الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي


نشأت الديهي: قرار تعليق مفاوضات سد النهضة أكبر من أن تتخذه إثيوبيا منفردة

حسين دسوقي

السبت، 14 مارس 2020 - 08:39 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن وزارة الخارجية المصرية تقوم بجولات مكوكية وقامت بمباحثات غير مسبوقة في إدارة أزمة سد النهضة.
وأكد "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت، أن هناك وقفة تضامنية للمصريين والعرب غدًا أمام البيت الأبيض لتوجيه رسالة تضامن مع الموقف المصري في قضية سد النهضة، ردًا على وقفه إثيوبية قبالة وزارة الخارجية الأمريكية.


وتابع، أن قرار تعليق مفاوضات سد النهضة أكبر من أن تتخذه إثيوبيا منفردة، مشددًا على أن الدولة المصرية تحدثت على ضرورة التعاون والتكامل من أجل شعوب الدول الثلاث مصر وإثيوبيا والسودان، ونحن لا تعنت ومع الوصول لحق عادل، ونحن مع تنمية إثيوبيا وخروجها من دائرة الفقر، ولكن دون التأثير السلبي على 110 مليون مواطن في مصر، مناشد الجانب الإثيوبي بالتعقل.


وأردف، أن محاولة خلط الأوراق لن تفيد، والموضوع مش فتحت صدر، فمصر صاحبة حق تاريخي وقانوني وثنائي، ولا يمكن البدء في ملئ السد إلا بموافقة دول المصب، ولا يمكن القبول بتصدير الأمر على أنه تعنت وطمع مصري، ولن نقبل المساس بحق مصر بمياه النيل، وعلى الإدارة الإثيوبية أن تعود لرشدها، وتتخلى عن التعنت الذي لن يفيد الإثيوبيين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة