الأزهر الشريف
الأزهر الشريف


الأزهر يسبق بخطوة.. شاهد البرامج التعليمية للمرحلتين الإعدادية والثانوية

إسراء كارم

السبت، 14 مارس 2020 - 11:18 م

 

يحرص الأزهر الشريف دائما على وضع كل الاحتمالات، مما يجعله بقيادة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، يسبق بخطوة، وهو ما ظهر جليا بعد قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين.

وقال الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن قطاع المعاهد الأزهرية كان قد بدأ بالفعل في تسجيل المناهج التعليمية ضمن الخطة الاستباقية التي وضعها الأزهر لمواجهة مستجدات فيروس كورونا.


وأشار إلى أن وكيل الأزهر فضيلة الشيخ صالح عباس، قد أصدر الاثنين الماضي منشورًا حدد فيه عددًا من الضوابط التنظيمية لمواجهة فيروس كورونا بمختلف قطاعات الأزهر الشريف، وتضمن القرار إعداد مادة علمية إلكترونية لجميع الصفوف وإتاحتها على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية حال توقف الدراسة، إضافة إلى إعداد بنك أسئلة للشهادتين «الإعدادية والثانوية» الأزهرية، ونماذج إجاباتها وإتاحتها للطلاب على موقع بوابة الأزهر.

وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه سيتم خلال ال48 ساعة القادمة تحديد واجبات كل موظف بالمعهد، حيث لا غنى عن تواجدهم بمختلف تخصصاتهم، نظرًا للحاجة الماسة إليهم في تلبية الاحتياجات الطلابية وغيرها من التكليفات، فضلًا عن وضع خطة لتقليص أعداد الطاقم الموجود بكل معهد تفادياً للتجمعات وحفاظًا على صحة كل فرد من أفراد المنظومة التعليمية.

وبدأ الأزهر الشريف في نشر الحلقات التعليمية والتي بدأت بالآتي:

-حلقات تعليمية للمرحلة الإعدادية
http://www.azhar.eg/education.html

-حلقات تعليمية للشهادة الثانوية
http://www.azhar.eg/education2.html


يأتي ذلك تنفيذًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين بدءً من غد الأحد.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة