الدكتور محمد مهنا
الدكتور محمد مهنا


البيت المحمدي يعلق الأنشطة والفعاليات والمجالس والمحاضرات والدروس أسبوعين

إسراء كارم

الأحد، 15 مارس 2020 - 12:35 ص

أعلن الدكتور محمد مهنا، الأستاذ بجامعة الأزهر، ورئيس مجلس أمناء أكاديمية أهل الصُّفَّة لدراسات التصوف وعلوم التراث، وقف كافة الأنشطة والفعاليات والمجالس والمحاضرات والدروس المتعلقة بالبيت المحمدي وأكاديمية أهل الصُفة لدراسات التصوف لمدة أسبوعين، ولحين إشعار آخر.

 

وأوضح أن القرار نظرًا لما يُعاني منه العالم في هذه الآونة من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، وانطلاقًا من قول الله تعالى {وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ}، ومن قول النبي صلى الله عليه وسلم «لَا ضَرَرَ وَلَا ضِرَارَ»، وقوله صلى الله عليه وسلم «لَا يُورِدُ مُمْرِضٌ عَلَى مُصِحٍّ».

 

ولفت الدكتور مهنا، إلى أنه في ضوء توجيه الرئيسعبد الفتاح السيسي، في البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية اليوم السبت الموافق ١٤ مارس ٢٠٢٠م بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم غدٍ الأحد الموافق ١٥ مارس ٢٠٢٠م، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لـ«فيروس كورونا المستجد».

 

وسأل المولى عز وجل أن يلطف بالأمة وسائر بلاد العالمين فيما جرت به المقادير ويحفظها من كل مكروه وسوء ويدفع عنها وعن البلاد والعباد كل وباء وبلاء ما علمنا منه ومالم نعلم وما هو به تعالى أعلم.

 

 

ونوه بأنه سيتم وقف مجلس شرح كتاب ‎إيقاظ الهمم في شرح الحكم، للإمام أحمد بن عجيبة الحسني بمسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها، ولحين إشعار أخر طبقاً لتعليمات وزارة الأوقاف بقصر أنشطة العمل بالمسجد على الصلاة وخطبة الجمعة وتعليق جميع ما عدا ذلك من أنشطة وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية و الوقائية المعمول بها .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة