صحيفة الجارديان
صحيفة الجارديان


الجارديان: شركات الطيران تواجه انهيارات بسبب «كورونا»

حنان الصاوي

الأحد، 15 مارس 2020 - 11:57 ص

تعرضت شركات السفر لجرعات متعددة من الأخبار السيئة يومي السبت والأحد ، مع توسيع الولايات المتحدة لحظر السفر في أوروبا لتشمل المملكة المتحدة وأيرلندا، وفرض عدد من دول أمريكا الجنوبية قيودًا على الطيران وانضمت أستراليا إلى نيوزيلندا في مطالبة جميع الأشخاص بالدخول البلاد لعزل نفسها لمدة 14 يومًا.


تواجه صناعة السفر الدولية إغلاقًا واسع النطاق بسبب مخاوف من الإصابة بفيروس كورونا بعد أن أعلنت شركات الطيران عن تخفيضات جديدة للرحلات الجوية وأدخل المزيد من البلدان حظر السفر ومتطلبات العزل.


قالت شركة أمريكان إيرلاينز ، ثاني أكبر شركة في العالم ، يوم السبت 14 مارس: إنها ستبدأ في تنفيذ تعليق مرحلي لجميع الرحلات الدولية طويلة المدى تقريبًا اعتبارًا من يوم الاثنين ، وسط انخفاض الطلب وقيود السفر بسبب تفشي الفيروس المستمر.

 

أعلنت وزارة الصحة السبت 14 مارس، أن صناعة الرحلات البحرية عانت أيضا من انتكاسة أخرى عندما وضعت سفينتان في الحجر الصحي في تشيلي بعد أن أثبتت إصابة رجل بريطاني مسن على متن أحدهما بالفيروس التاجي.

 

قالت الحكومة الأمريكية يوم السبت 14 مارس: إنها ستبدأ "على الفور" في العمل على طرق لمساعدة صناعات الطيران والرحلات المصابة بالفيروس التاجي في الوقت الذي تتدافع فيه لوقف الخسائر وحماية الوظائف.

 

تسارعت الأزمة التي تواجه الصناعة من خلال التمديد الأخير للحظر الأمريكي على السفر القادم ، حيث أعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس في البيت الأبيض يوم السبت أنه سيتم أيضًا منع المسافرين البريطانيين والأيرلنديين من دخول الولايات المتحدة لمدة 30 يومًا .

 

في المؤتمر الصحفي أمس، كشف دونالد ترامب أنه أجرى اختبارًا للفيروس ، وكشف البيت الأبيض في وقت لاحق أنه أثبت أنه سلبي.

 

في إسبانيا ، كانت زوجة رئيس الوزراء بيدرو سانشيز إيجابية ، حيث أعلن زوجها رسميًا حالة الطوارئ بسبب الفيروس التاجي و تعد إسبانيا الآن رابع أسوأ البلدان المتضررة في العالم بعد أن سجلت المزيد من الوفيات ليصل العدد الإجمالي إلى 196 وقال سانشيز إن البلاد ستوضع في مكان مغلق لمدة أسبوعين وأمرت الناس بالبقاء في المنزل ما لم يضطروا إلى شراء الطعام أو دواء أو الذهاب إلى العمل أو المستشفى.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة