close
الأرصاد تكشف حقيقة تعرض مصر لمنخفض جوي الأرصاد تكشف حقيقة تعرض مصر لمنخفض جوي

خاص| الأرصاد تكشف حقيقة تعرض مصر لمنخفض جوي أخر بعد «التنين»

إنجي خليفة الأحد، 15 مارس 2020 - 12:02 م

نفى محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، تعرض مصر لموجة سيئة من الأحوال الجوية خلال الأسبوع الجاري، مؤكدا أن مصر تشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية بدأت ظهر السبت.

وقال شاهين، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، إن لا صحة لما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي بشأن تعرض مصر لمنخفض جوي آخر بعد انتهاء منخفض التنين الذي شهدته مصر يومي الخميس والجمعة الماضيين؛ موضحا أن المنخفض الجوي سيكون بسيطا جدًا وسيكون هناك فرص لسقوط الأمطار خفيفة جدًا.

ونصح مدير مركز التحاليل المواطنين بعدم تخفيف الملابس نظرًا للتقلبات الجوية، كما نصح القائدين بالقيادة بهدوء خاصة في الصباح الباكر على الطرق الساحلية والقريبة من المسطحات المائية خاصة وأن فرص تساقط الأمطار ستبدأ يوم الثلاثاء على السواحل الشمالية وستصل إلى الوجه البحري والقاهرة نهاية الأسبوع.

وأكد شاهين أن حالة الطقس في مصر ستشهد استقرارا حتى نهاية فصل الشتاء بحلول 20 مارس الجاري وأن مع دخول فصل الربيع الذي يبدأ في 21 مارس الجاري ستشهد مصر بطبيعة الفصل تقلبات جوية حادة و سريعة كما سيبدأ الارتفاع التدريجى فى درجات الحرارة بداية من 21 مارس.

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية أن مصر تسجل أعلى درجات حرارة في السنة خلال فصل الربيع القادم وسط موجات من ارتفاع درجات الحرارة ونشاط رياح.


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة