السيول وصلت الي المصب النهاءي بوادي العريش
السيول وصلت الي المصب النهاءي بوادي العريش


للمرة الثالثة هذا العام| مياه السيول تصل للمصب النهائي بوادي العريش

صالح العلاقمي

الأحد، 15 مارس 2020 - 12:26 م

وصلت مياه السيول إلى مدينة العريش شمال سيناء، في طريقها إلى المصب النهائي بمياه البحر المتوسط، وهي المرة الثالثة التي تأتي فيها السيول إلى العريش خلال هذا العام.
 تجمع العشرات من أبناء مدينة العريش على مجرى وادي العريش لمشاهدة وصول السيول للتعبير عن سعادتهم وفرحتهم بالخير القادم إلى سيناء.
وسارع المزارعون، بإزالة الخراطيم ومواتير المياه والزراعات، والبنية التحتية للزراعات الموسمية بمجرى وادي العريش خوفا من تعرضهم إلى أضرار.
وارجع رئيس مدينة الحسنة المهندس أحمد عبد الحليم، وصول السيول إلى مدينة العريش، إن هناك تجمعا للمياه السيول أمام سد طلعة البدن، مما أدى إلى جريان مياه السيول بشارع الحسنة، واتجه نحو وادي العريش، علاوة على وجود جزء من السيول في الدفيدف. 
وأضاف أن هناك سيولا شديدة مرت بوادي نخل في طريقها إلى وادي الحسنة، وتسبب هذه السيول في رفع منسوب المياه أمام سد الروافعة وبالتالي ذهب الفائض في مجرى وادي العريش.
وكانت المحافظة قد أقامت 4 كباري أسفلها " عبارات ، للسماح بمرور مياه السيول وقت وصولها، إلى جانب جسور الحماية بطول أكثر من 10 كيلو متر من الجانبين، لتأخذ المياه طريقها إلى نهاية المصب في البحر المتوسط .
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة