هاتف Pixel 4
هاتف Pixel 4


تعرف على أول هاتف بالعالم يحتوي على رادار

كريم هلال

الإثنين، 16 مارس 2020 - 07:05 ص

قامت شركة شركة جوجل، باستخدام أول نظام من نوعه في عالم الهواتف الذكية، وهو نظام مستشعر رادار يسمى  Soli ، وذلك في هاتفها Pixel 4 الذى يعتمد بشكل أساسى على عدم الإيماءات الموجودة في العينين وعدم استخدام الأيدى على الإطلاق. 

ووفقاً لموقع GSMArena المتخصص في الأخبار التقنية، فإن الرادار يقوم على الإيماءات الصادرة من العينين، وتسمح التقنية بتسجيل صورة تفصيلية للمستخدم وجسمه؛ بحيث لا يعمل الرادار إلا عند تشغيله من قبل صاحب الهاتف فقط، ولا يقبل إيماءات إلا من المستخدم نفسه، بحيث تضمن خصوصية المستخدمين.

ويعتبر هاتف جوجل الجديد Pixel 4 هو أول هاتف ذكي مزود بمستشعر رادار يعمل على تشغيل مستشعر الحركة الذى يقوم بالتحكم في الهاتف عبر إيماءات العين بدون استخدام اليدين، وإلغاء القفل عبر التعرف على الوجه بشكل أسرع.

وسيقوم مستشعر سولى بمساعدة المستخدمين بدون استخدام اليدين وعن طريق التمرير السريع من خلال العين إلى البحث في  الصور واختيارها، وتبديل الأغاني في تطبيقات الموسيقى.

ومن المفترض أن تقنية الإيماءات التى تعمل عن طريق الرادار سولى ستكون بالتزامن مع تقنية جديدة تطورها جوجل تسمى  Motion Sense والمختصة بمعالجة الصوت بطريقة مبتكرة، وستعمل تقنية Motion Sense على تشغيل الموسيقى عن طريق استخدام تقنيات تعمل على الحد من اهتزاز الصوت.   

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة