نجلاء سيف الشامسي نجلاء سيف الشامسي

«الشامسي»: استئناف صناعة المعرفة والثقافة أمر حتمي

منةالله ممدوح الإثنين، 16 مارس 2020 - 03:39 م

أكدت نجلاء سيف الشامسي رئيس مجلس إدارة مؤسسة البحث العلمي الإماراتية، أن المؤسسة تتشرف بفرعها الإقليمي الإفريقي بقيادة مصرية وبكفاءات وشراكات مصرية وبخبرات عربية ودولية باعتبارها جزءا من المنظومة الثقافية المصرية العريقة وأن تعمل تحت مظلة قيادة التعليم مع قيادات الميدان التربوي بشقيه المدرسي والجامعي.

وأشارت إلى أن استئناف صناعة المعرفة والثقافة أمر حتمي إذ الواقع بكل تحدياته قابل للتغيير حين نتخذ قرارًا جماعيا بالعمل على تطويره ضمن رؤية شاملة حين نضع الهدف انطلاق المشروع الوطني للقراءة والمشهد الثقافي المنشود للأجيال المصرية بكل ثرائه وغناه وإبداعه وتنوعه وألوان معرفته، يجب أن نحلم به دون أن يقف أمامنا عائق.

ولفتت إلى إن أحد أهم ضمانات التمكين هو الحراك الإيجابي المتواصل ضمن شراكات فاعلة ومؤثرة مثل الشراكات القوية بينَ التعليم المدرسي الذي يعتمد القراءة الحرة الإبداعية أولوية والتعليم الجامعي الذي تعد القراءة الناقدة محورا رئيسًا في نظامه والتعليم الأزهري الذي يعتمد القراءة جوهرًا وأصلا لديه والشراكات مع الميدان الثقافي بمكتباته العامة والوطنية التي تحفز النشء لتزيد شغفه بالقراءة عبر برامج مبتكرة.

جاء ذلك خلال مؤتمر المشروع الوطني للقراءة الذي أطلقته مؤسسة البحث العلمي الإماراتية في مصر بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة