صورة من اجتماع مجلس الوزراء صورة من اجتماع مجلس الوزراء

«السياحة»: صحة المصريين أولوية.. وخطة شاملة لتطهير الفنادق

مي سيد الإثنين، 16 مارس 2020 - 05:31 م

حالة فريدة من نوعها تصيب قطاع السياحة بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا، الذي أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية بأنه وباء عالمي ليأتي اليوم قرار رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي بوقف حركة الطيران ابتدأ من يوم الخميس 19 مارس حتى نهاية الشهر  ضمن خطة الدولة للإجراءات الاحترازية لوقف انتشار الفيرس في البلد.


وفي هذا الصدد، أكد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني أن الصحة العامة للمصريين أولوية لدى جميع القطاع، معلنا عن وضع خطة شاملة مع الجهات المعنية لتطهير وتعقيم جميع المنشآت السياحية والفنادق السياحية بجميع أنواعها في جميع المقاصد السياحية المصرية.


وأوضح د. خالد العناني أن فيرس كورونا وباء عالمي طال جميع الدول أنحاء العالم، مشيدا بجهود الدولة المصرية لمنع انتشار الفيرس في البلاد والإجراءات الاحترازية المشددة في جميع جهات الدولة.


ومن جانبه أكد حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية ووكالات السفر، أن صحة المصريين أولوية قصوى لدى غرفة الشركات السياحية، وبالفعل تم وضع خطة محكمة لتطهير جميع المنشآت السياحية، مضيفا أن الشركات ستبدأ التنسيق الفوري مع منظمي الرحلات الأجانب في الخارج لإيقاف وصول أى مجموعات سياحية وكذلك الترتيب معهم لمغادرة الوفود المتواجدة حاليا بمصر.


وأوضح "الشاعر" أن فيروس كورونا وباء عالمي طال جميع الدول حول العالم، وتبذل الحكومة المصرية بجميع أجهزتها جهدا كبيرا للحفاظ على سلامة وصحة المصريين ومنع انتشار الفيروس في البلد ، مضيفا أن الأمور ستعود لطبيعتها  في اقرب وقت.


 


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة