فرناندو جراندي مارلاسكا
فرناندو جراندي مارلاسكا


إسبانيا تغلق حدودها البرية.. وتحظر الدخول لغير المقيمين 

شيماء بكر

الإثنين، 16 مارس 2020 - 07:10 م

أعلنت الحكومة الإسبانية خطوة جديدة في أزمة فيروس كورونا غلق الحدود البرية مع السماح فقط بحركة الإسبان والمقيمين في إسبانيا، وذلك تماشيًا مع القرارات المتخذه في الاتحاد الأوروبي.

وأعلن وزير الداخلية فرناندو جراندي مارلاسكا "لقد قررنا إعادة فرض الضوابط على نقاط الحدود الإسبانية ابتداءً من الساعة الثانية عشر صباح اليوم. سيتم السماح فقط للإسبان والمقيمين في إسبانيا والعمال عبر الحدود وأولئك الذين لديهم أسباب قاهرية أو الحاجة الماسة بعبورهم".

وأوضح مارلاسكا أن القيود المفروضة على الدخول إلى الأراضي الإسبانية لن يكون لها تأثير على نقل البضائع من أجل مواصلة الدورة الاقتصادية وسلسلة التوريد ولا يؤثر علي حركة الإنتاج في جميع الأوقات.

 وأشار الوزير الإسباني إلى أن هذا الإجراء تم اتخاذه بالتنسيق مع شركاء الاتحاد الأوروبي، مصرحًا بأن إمكانية تمديد هذا الإغلاق إلى الحدود الجوية والبحرية مطروحة على الطاولة.

وقال "هدفنا هو كسر منحنى العدوى بالفيروس التاجي، ولابد من النظر في جميع التدابير اللازمة إذا كانت الظروف تتطلب اتخاذ مثل هذه التدابير"، مضيفًا "الهدف هو التوحد وضمان صحة المواطنين".

من ناحيه أخري لم يجب وزير الداخلية الإسباني عما إذا كانت الحكومة تفكر في وقف الإنتاج تمامًا باستثناء المنتج الأساسي للأغذية والخدمات الأساسية ، كما حدث في بلدان أخرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة