أسامة هيكل
أسامة هيكل


فيديو| «هيكل» لـ«الجارديان»: بلغونا بأسماء مصابي «كورونا» في مصر

حسين دسوقي

الإثنين، 16 مارس 2020 - 09:36 م

 قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن الحكومة اتخذت قرارات لمواجهة فيروس كورونا، وفوجئنا أن هناك حالة استهتار، والمواطنين متواجدين في المولات والمقاهي، واعتبروها إجازة للترفيه، واليوم تم اتخاذ إجراء أعنف حتى نفصل أنفسنا عن المجتمع الدولي بتعليق حركة الطيران.

وأضاف "هيكل"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم"، تقديم الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الاثنين، أن خسائر هذه القرارات على السياحة فادحة، وننتظر من المواطنين التعاون معنا في اتخاذ إجراءات لحماية أنفسهم وتقليل التجمعات في المقاهي والمولات والسينمات، معربًا عن أمله أن ينجح المصريون في مواجهة هذا الفيروس خلال 14 يوما.

واستنكر "هيكل"، الهجوم على مصر من قبل صحيفة "الجارديان" التي زعمت أن هناك 19130 حالة إصابة بفيروس كورونا في مصر، في حين أن المسجلين في مصر 150 حالة، و3 حالات وفاة، موضحًا أن صحيفة "الجارديان" ممولة من قطر.

وشدد "هيكل"، على ضرورة أن ينسب الخبر لمصدره، فالحديث في هذه الأزمة ليس قضية رأي، مطالبًا الجارديان الممولة من قطر بأن تبلغ مصر بـ100 أو 200 اسم من المصابين بكورونا في مصر، وأماكن تواجدهم حتى نصل إليهم أو يخطروا منظمة الصحة العالمية بهم، معقبًا: "لو قطر كلها 400 ألف مواطن، بها 400 حالة إصابة، كل دولة عندها مشكلة خلوها تحلها، ومش المفروض أننا نعبث بهذا الأمر".

ونفى وزير الإعلام ما أثير حول اتخاذ قرار بحظر التجوال، والذي حث المواطنين على التكالب على السلع، معقبًا: "المواطن المصري أكثر وعيا من ذلك".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة