ماجدة ثابت الام المثالية
ماجدة ثابت الام المثالية


«الأم المثالية» بالإسكندرية توجه رسالة لكل أم لديها ابن معاق

أسامة الشريف- أمنية فرحات

الثلاثاء، 17 مارس 2020 - 11:06 ص

قالت ماجدة ثابت الأم المثالية الثانية علي الجمهورية من محافظة الإسكندرية، "سعيدة جدا بحصولي علي هذا التكريم". 

وأضافت ماجدة، "عندي ولدين واحد متوحد وعنده إعاقة شديدة، والثاني حاصل على كالوريوس تجارة إدارة أعمال، والطالب المثالي علي الجمهورية.

 وأشارت " لما ابني تعب خدت كورسات كتير عن التخاطب وتنمية المهارات في جمعية مختصة بالإعاقات الذهنية عشان اقدر أتعامل مع ابني هو عمره 26سنة". 

ووجهت الأم المثالية نصيحة لكل أم لديها ابن معاق إنها "لا تستلم لليأس دي عطية من ربنا لازم نشكره عليها".

 وأشارت أن صديقتها هي اللي قدمت لي في المسابقة قائلة "كانت حاسة إني بتعب مع أولادي".

وكانت وزيرة التضامن الإجتماعي  قد عقدت مؤتمرا صحفيا لإعلان أسماء الأمهات المثاليات لعام 2020 على مستوى محافظات الجمهورية وعددهم 32 أم فائزة وذلك وفقا للمعايير والشروط الموضوعة من قبل اللجنة المركزية المشكلة من ممثلي الجهات المعنية، تقدم لهذا العام 762 أما للاشتراك بمسابقة الأمهات المثاليات على مستوى المحافظات انطبقت الشروط على 404 أم.

 وأوضحت " القباج " أن الشروط الخاصة بمسابقة الأم المثالية لعام 2020، أن تكون الأم المتقدمة أكبر من 50 سنة ، في آخر يوم من شهر ديسمبر لعام 2020، وألا تكون الأم المتقدمة أمية، ألا يكون لدى الأم المتقدمة أكثر من 3 أبناء فقط، باستثناء محافظات الحدود (البحر الأحمر، شمال وجنوب سيناء، مرسى مطروح، الوادي الجديد وأسوان) فتكون الأم المتقدمة ليس لديها أكثر من 5 أبناء، أيضاً حصول أبناء المتقدمة على المؤهلات العالية، ويستثنى الابن الغير قابل للتعلم وهو المعاق ذهنياً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة