فيروس كورونا .. أعراض الإصابة فيروس كورونا .. أعراض الإصابة

فيروس كورونا .. أعراض الإصابة

إيمان طعيمه الثلاثاء، 17 مارس 2020 - 01:27 م

انتشرت التساؤلات علي مواقع التواصل الاجتماعي حول أعراض فيروس كورونا وعن الفرق بينها وبين الأنفلونزا العادية ، بوابة أخبار اليوم سألت متخصصين للإجابة عن السؤال .

 

يوضح دكتور وليد شوقي عطية، الباحث في كلية الطب جامعة نيويورك، أعراض فيروس «كورونا المستجد» وكيفية التعامل معها حسب شدتها.

 

 تتمثل أعراض فيروس كورونا في ارتفاع درجة حرارة الجسم بنسبة 83% إلى 98% من المرضى، وكحة بنسبة 46% إلى 82% من المرضى، وألم في العضلات وإرهاق بنسبة 11% إلى 44% من المرضى، وصعوبة في التنفس بنسبة ‏31 % في بداية المرض، كما أن بعض المرضى يعانون من احتقان وألم بالزور في بداية الأعراض.

 

وهناك بعض الأعراض الأقل شيوعا مثل الشكوى من وجود بلغم، صداع، كحة مصحوبة بدم، إسهال، ميل للقئ وأعراض الجهاز التنفسي، كما أن ارتفاع درجة حرارة الجسم المصاحبة لفيروس كورونا غير محددة فقد تأتي مستمرة أو متقطعة.

 

ومن جانبه أوضح دكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الأمراض الصدرية بقصر العيني جامعة القاهرة، الفرق بين أعراض الإنفلونزا العادية وفيروس كورونا المستجد.

 

حيث أكد إن أعراض الإنفلونزا العادية تبدأ برشح أو زكام أو انسداد في الأنف وربما يكون عطس متكرر واحتقان بالحلق؛ مع أعراض عامة في الجسم مثل: ارتفاع في درجة الحرارة قد تصل إلى 38 درجة مئوية.

 

وأضاف أنه قد يصاحب أعراض الإنفلونزا العادية تكسير بالجسم وإرهاق عام ونلاحظ أن السعال ليس أساسيا في عدوى الإنفلونزا وهذا يظهر بعد أعراض الأنف والحلق.

 

وأشار إلى أن الالتهاب الرئوي الفيروسي الناتج عن العدوى بفيروس كورونا المستجد تكون الأعراض هي من البداية ارتفاع في درجة الحرارة فوق 38 درجة مئوية، مع سعال جاف مستمر وربما ضيق في التنفس، وتتمثل أعراض الجهاز التنفسي العلوي "رشح الأنف، احتقان خفيف جدا في الحلق".

 

كما أكد أستاذ أمراض الصدر بقصر العيني، أن فيروس كورونا، المستجد يستهدف خلايا الرئتين وليس الجهاز التنفسي العلوي.


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة