ارشيفية ارشيفية

شركة أمريكية تعلن عن دواء لـ«كورونا» خلال أشهر قليلة

حاتم حسني الثلاثاء، 17 مارس 2020 - 01:48 م

قال رئيس مجلس إحدى شركات الدواء المصرية ووكيل شركة جيلياد الأمريكية في مصر وأفريقيا د.رياض ارمانيوس، إنه جاري التجربة والاختبارات المعملية على "ريمديسيفير" Remdesivir، المضاد لفيروس كورونا، ومن المقرر الإعلان عن نتائج هذه الدراسة في مرحلتها الأخيرة بنهاية شهر إبريل المقبل.

وأوضح في تصريحات صحفية، إن الدواء يخضع لتجارب سريرية بدأت في 27 فبراير الماضي على ألف مريض متطوع من الحالات المتوسطة والحرجة في الصين وأمريكا وبعض الدول، مؤكدًا أن هذه الدراسة تحت إشراف هيئة الغذاء والدواء الامريكية FDA، بما يسهل تسجيله وطرحه في الأسواق خلال أشهر قليلة.

وكشف عن أن الشركة الأمريكية بدأت في إنتاج الدواء فعليًا على مسئوليتها ليكون جاهز بكميات كافية فور نجاح الدراسة الخاصة به وثبات فعاليته، منوهاً بأن هذا الدواء يستهدف علاج الحالات غير المستقرة في المقام الأول.

وأكد أن الدواء سيتم توفيره في مصر في نفس الوقت الذي سيطرح فيه عالميا، وذلك بدعم من وزارة الصحة وهيئة الدواء المصرية.

وأوضح أن فترة العلاج لا تتجاوز ال10 أيام فقط، ب11 فيال (جرعة) يتم حقنهم للمريض يوميا في الوريد، على ان يأخذ اول يوم 2 فيال كجرعة أولى.

وأشار إلى أن "جلياد" الامريكية هي شركة متخصصة في الأدوية المضادة للفيروسات، وسبق أن وفرت "التاميفلو" الخاص بعلاج (H1N1) أو ما أطلق عليه إنفلونزا الخنازير، و وأيضا هي الرائدة في علاجات فيروس سي و ال HIV وشريك نجاح الحملة الرئاسية للقضاء علي فيروس سي بالسوڤالدي و أيضا بتوفير الڤوسيڤي العلاج الأمثل عالميا للمنتكسين في مصر .
 


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة