تأجيل  مهرجان «طبرق» ومسرحية «وجوه» بسبب كورونا  تأجيل  مهرجان «طبرق» ومسرحية «وجوه» بسبب كورونا 

تأجيل  مهرجان «طبرق» ومسرحية «وجوه» بسبب كورونا 

نادية البنا الثلاثاء، 17 مارس 2020 - 03:13 م

أعلنت رئاسة مهرجان طبرق الدولي تأجيل فعاليات مهرجانها المقرر انعقاده في الفترة من ٢٤ مارس الجاري وحتى ١ أبريل المقبل، والذي كان من المقرر خلاله استضافة رائعة العرض المسرحي "وجوه" الذي بدأ موسمه استكمالا لنجاحاته التي قدمتها للسنة السابعة .

 

العرض من إنتاج فرقة الفنان والكاتب ناصرعبدالحفيظ والذي طالب متابعيه بضرورة الالتزام بسياسات الدولة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية للوباء الذي يهدد البشرية، مشيرا إلى أن الدولة تقوم بدور كبير حفاظا على مواطنيها وعلينا كمواطنين عدم الاستهانة كما حدث في إيطاليا والبلدان الغربية وأن نتكاتف لمحاصرة الوباء .

 

وكان عرض رائعة مسرحية وجوه قد بدأ جولته للسنة السابعة بمسرح صاحبة الجلالة بنقابة الصحفيين خلال شهر فبراير ٢٠٢٠ وحظيت العودة بردود أفعال واسعة وجاءت تمهيدا لتلبية عدد من الدعوات المحلية والدولية التي وجهت للفرقة  والتي توقفت بسبب وباء كورونا .

 

وقد سبق وحصدت الفرقة بنفس العرض مجموعة من الجوائز بينها جائزة مهرجان بجاية الدولي للفنون بالجزائر، درع مهرجان دوز بتونس، تكريم مونديال الإعلام العربي، الترشح لجائزة أفضل ممثل لمهرجان المسرح العربي، افتتاح مهرجان آفاق.

 

وقدم العرض على العديد من المسرح الوطنية بينها المسرح الوطني بالجزائر فور انطلاقه من مسرح الهوسابير ثم مسرح الحكمة بساقية الصاوي ثم قدم تحت رعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية ليقوم بجولة محلية على معظم مسارح مصر بالمدن الساحلية والصعيد من بينها محافظات القاهرة والجيزة والفيوم وأسوان و مطروح .

 

ويناقش العرض التفكك الأسرى في إطار إجتماعي كوميدي إستعراضي ويرصد محطات حياة عامل دهانات من الطفولة للكهولة وعلاقته بالشخصيات المؤثرة في حياته ليكشف قبح الوجوه المتحولة في حياتنا ويتناول الأقنعة التي يرتديها البعض وأثرها على الحياة بطريقة  إيجابية مبهجة تدفع المتلقي لضرورة البحث عن امتلاك أدوات لتلوين الحياة بالأمل  والطموح واستدعاء الطاقات الايجابية لمواجهة التفكك الأسرى وانكسارات الحياة .

 

العرض مأخوذ عن قصة الروائي الكبير أحمد يوسف عقيلة تأليف فتحي القابسي، وإخراج المخرج الكبير الراحل شرح البال عبدالهادي، موسيقى أمير العراقي، إستعراضات الباليرينا هدير الحامي، سينوغرافيا وتصميم عرائس محمد فوزي بكار.

 

ويشارك في بطولته محمد عاشور، ياسمين صادق، مصطفى صادق، هنادي المليجي، يارا حامد، عبدالرحمن حمدي، ميار البابلى، شادي عبدالغني، مساعدي استعراضات أحمد حامي، مساعد إخراج محمد عبدالخالق، تنفيذ إخراج أسماء عفيفى، إشراف عام د. علاء حجازى .
 


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة