عايدة عبد الشكور عويس
عايدة عبد الشكور عويس


عايدة عبد الشكور عويس.. الأم المثالية لأسوان «أم الأطباء»

مصطفي وحيش

الثلاثاء، 17 مارس 2020 - 03:38 م

قالت عايدة عبد الشكور عويس، الأم المثالية الأولى على مستوى محافظة أسوان، والتى تعيش فى نجع الشيخ عامر الأنصارى بمركز دراو، إنها تعمل مدير علاقات عامة بأدارة دراو التعليمية.، ولها 3 أبناء، ولدان وبنت، كلهم تخرجوا من كلية الطب.

وأُعلن عن فوز عايدة عبد الشكور فى المؤتمر الذى عقدته وزيرة التضامن، وأردفت "عايدة" قائلةً، "تُوفي زوجى جمال أبو زيد فى ديسمبر من عام 2005، وترك لي ولدين وبنت أكبرهم هو الحسن وكان فى السنة الثانية فى كلية الطب. والابنة زهراء فى الصف الثالث الثانوي، وأصغر أبنائي الحسين فى الصف السادس الابتدائي".

وأضافت "قررت أن أعيش لأبنائي وأحقق حلم والدهم فى أن يكون جميع أبنائه أطباء ليخففوا آلام المرضى وخاصة من البسطاء غير القادرين على تكلفة العلاج". 

وقالت "رغم أن معاش زوجى الذى كان يعمل إداري ثانوي بأدارة دراو التعليمية لم يكن كبيرًا ولا أملك دخل سوى راتبي. إلا أني نجحت فى تحقيق حلم والدهم وحلمي في التحاقهم جميعًا بكليات الطب".

وأشارت بالقول "الآن ابني الأكبر طبيب عظام معروف. والحسين طبيب أسنان. وزهراء معيدة بكلية الطب بجامعة أسوان".
وقالت يضًا "ابنتى د. زهراء هى التى قدمت لي فى مسابقة الأم المثالية دون علمي.

وأهدت عايدة فوزها بلقب الأم المثالية إلى أبنائها الثلاثة فلذات أكبادها، معتبرةً أنهم أصحاب الفضل بعد الله في حصولي علي الأم المثالية.

وأتم عايدة حديثها قائلةً "سبق لي أن حصلت علي لقب  الأم المثالية علي مستوي نقابة المعلمين  بدراو وذهبت للعمرة  في رمضان. وبعد أن أتممت رسالتي أتمنى أن أكمل ديني وأؤدي فريضة الحج".

وفي الختام، توجهت الأم المثالية بالدعاء لله راجية أن يفك الكرب عن البلاد والعباد وينجي مصر والدول العربية من وباء فيروس كورونا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة