صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إعادة ضخ المياه للمناطق المتأثرة خلال ساعات بالجيزة

أحمد رجب

الثلاثاء، 17 مارس 2020 - 04:08 م

 

أعلنت محافظة الجيزة عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة بإعادة تشغيل محطات المياه التابعة لها بمناطق المحافظة المختلفة وبنسبة 80% تقريبا عقب انخفاض نسبة العكارة بنهر النيل إثر موجة الأمطار الغزيرة التى تعرضت لها البلاد خلال الأيام الماضية لتعود ضغوط المياه بالشبكة إلى وضعها الطبيعى فى موعد غايته مساء اليوم .

وأشارت محافظة الجيزة إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى اضطرت إلى قطع المياه بعدد من المناطق خلال الأيام الماضية نظراً لارتفاع نسبة العكارة بمياه النيل التى وصلت إلي 4000 وحدة عكارة نتجت عن تصريف مياه الأمطار بالنهر مما أثر على مآخذ المحطات المختلفة وأدى إلى عدم قدرة المروقات على التخلص من العكارة حيث أن الحد المسموح به لمعالجة المياه هو 30 وحدة فقط لذا أصبح توقف المحطات أمر حتمى لإجراء عملية الغسيل العكسى للمرشحات ومعاودة التشغيل مرة أخرى وضخ المياه بالشبكات تدريجياً .

واعتذرت محافظة الجيزة عن اى معوقات واجهت المواطنين خلال فترة انقطاعات المياه وأنه  سوف يتم انتظام ضخ المياه بكافة المناطق المتأثرة بالمحافظة مساء اليوم .

وأكدت أن هناك متابعة دورية من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وكافة القيادات التنفيذية لحين عودة المياه لكافة المناطق المتأثرة .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة