جانب من عمليات التعقيم
جانب من عمليات التعقيم


كيف تواجه وزارة النقل التكدس في المواصلات بسبب «كورونا»؟

نشوة حميدة

الثلاثاء، 17 مارس 2020 - 05:42 م

واصلت وزارة النقل إتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية بالسكة الحديد ومترو الأنفاق والموانئ البحرية وأتوبيسات السوبرجيت لمواجهة فيروس كورونا.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير بضرورة إتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بأعمال التعقيم والتطهير والتوعية لمواجهة فيروس كورونا واستمرار التنسيق مع وزارة الصحة لمواجهة الفيروس على مدار الساعة.

وواصلت كافة القطاعات والهيئات التابعة جهودها في أعمال التعقيم والتطهير، حيث استمرت هيئة السكك الحديدية في عقد ندوات التوعية للعاملين عن الفيروس وطرق انتشاره وكيفية مقاومتة وتطهير وتعقيم القطارات بعد كل رحلة، والتطهير المستمر للمحطات وتطهير أماكن التجمعات للركاب واستمرار ارتداء العاملين من المتعاملين مع الجمهور والقائمين بالتطهير والتعقيم للكمامات، وبث رسائل اذاعية في المحطات للتوعية من الفيروس.

كما واصلت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو أعمال التطهير والتعقيم المستمر والدوري لكافة المحطات والقطارات وتوفير ملصقات للتوعية بالمحطات.

وبث المترو رسائل توعية عبر الاذاعة الداخلية بالمحطات عن الفيروس وأعراضه وطرق الوقاية منه واستمرار ارتداء العاملين من المتعاملين مع الجمهور والقائمين بالتطهير والتعقيم للكمامات.

وأكدت الوزارة في بيانها استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالموانيء البحرية واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وكذلك تعقيم وتطهير الأرصفة والوحدات البحرية ذات التعامل المباشر مع أطقم السفن القادمة إلى الموانئ وتطهير صالات الوصول والسفر واستمرار ارتداء العاملين من المتعاملين مع الجمهور والقائمين بالتطهير والتعقيم للكمامات.

كما واصلت شركة الاتحاد العربي للنقل البري السوبرجيت جهودها لتطهير وتعقيم كافة الاتوبيسات وارتداء جميع العاملين المتعاملين مع الجماهير ارتداء الكمامات وتطهير شابياك التذاكر وأماكن الانتظار.

وتيسرا على الركاب، قرر المترو زيادة عدد الرحلات على جدول التشغيل لنقل الركاب إلى مقاصدهم وأعمالهم، كما ضبطت السكة الحديد أوقات التقاطر لعدم تعطيل المواطنين، منعا للتكدس في المواصلات العامة والسريعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة