رئيس جامعة سوهاج خلال الاجتماع
رئيس جامعة سوهاج خلال الاجتماع


رئيس جامعة سوهاج يجتمع بمجلس اتحاد الطلاب لمناقشة إجراءات تعطيل الدراسة 

خالد حسن

الثلاثاء، 17 مارس 2020 - 05:48 م

 

عقد د. أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، اجتماعًا مع أعضاء مجلس اتحاد الطلاب المنتخب للعام الجامعي 2019-2020، وذلك لمناقشة وشرح اجراءات الوضع الراهن، والتي تمثلت في إيقاف الدراسة كجزء من الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بحضور الدكتور مصطفى عبدالخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، ورئيس اتحاد الطلاب، ونائبه وأعضاء المجلس من الأمناء ومساعديهم بالكليات.

وأوضح "عزيز" أن الجامعة اتخذت حزمة من الإجراءات الاحترازية في هذا الصدد، تمثلت في تشكيل غرفة عمليات برئاسة الدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، تعمل علي مدار الساعة، لمتابعة الاجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، والتي تقوم برفع تقاريرها بصورة يومية لرئيس الجامعة.

وأكد "عزيز" أن الجامعة وفرت كمية كبيرة من المنظفات والمطهرات، والتي يتم استخدامها يومياً في عمليات التعقيم والتطهير لكافة المنشأت الجامعية، من مدن جامعية ومدرجات وفصول دراسية وقاعات وورش ومستشفيات جامعية، إلي جانب توفير كميات مناسبة من الكمامات والقفازات، لجميع العاملين التي تتعامل مع تجمعات جماهيرية مثل العيادات الخارجية بالمستشفيات الجامعية.

وأعلن رئيس الجامعة استعداد شبكة المعلومات لاستقبال المقررات الإلكترونية التي أعدها أعضاء هيئة التدريس بالكليات المختلفة، حيث تم التأكيد علي سرعة الانتهاء من اعداد تلك المقررات الإلكترونية وتحميلها علي موقع الجامعة، وذلك لتغطية ما كان مقرر تدريسه خلال أسبوعي تعطيل الدراسة.

وأشار إلي أنه تم توجيه التعليمات لعمداء الكليات بسرعة إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول، والانتهاء من تسليم الكتب الجامعية للفصل الدراسي الثاني، مضيفاً أن جميع الطلاب الذين تقدموا بأبحاث اجتماعية للاعفاء من الرسوم الدراسية قد تم قبولها وسدادها جميعاً من صندوق التكافل الطلابي، لافتاً إلي أنه سيتم تخصيص مكتب بالحرم الجامعي القديم لمن يرغب من الطلاب بكليات الجامعة الجديدة في سداد الرسوم الدراسية، وذلك تيسيراً عليهم حتي لا يضطرون الذهاب الي مقر الجامعة الجديدة اثناء فترة تعطيل الدراسة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة