رياض المالكي
رياض المالكي


وزير الخارجية الفلسطيني: نعمل لإيجاد حل للمواطنين العالقين في كل بلد

أحمد نزيه

الثلاثاء، 17 مارس 2020 - 06:34 م

صرح وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، بأن الخارجية الفلسطينية  تعمل لإيجاد حلٍ سريعٍ للمواطنيين الفلسطينيين العالقين في أي بلد، من خلال سفاراتها هناك لتسهيل الأمور عليهم ولتسهيل نقلهم إذا توفرت الإمكانيات والأدوات لذلك.

جاء ذلك في بيانٍ صحفيٍ، وصل إلى "بوابة أخبار اليوم"،  ردًا على مطالبات ومناشدات عديد المواطنين الفلسطينيين العالقين خارج فلسطين.

وقال المالكي، "حاليًا قرار الحكومة الأردنية واضح وهو حجر كل من يصل النقاط الحدودية للمملكة، بما يشمل المواطنين الأردنيين والفلسطينيين. ونشكر حكومة المملكة الأردنية الهاشمية على معاملة المواطن الفلسطيني بمستوى معاملة المواطن الأردني، وتوفير كل الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحته وحمايته من فيروس كورونا".

وأضاف الوزير الفلسطيني، "في نفس الوقت هناك جهود تبذل لتذليل كل العقبات من أجل وصول كل المواطنين الفلسطينيين إلى عائلاتهم ومنازلهم بأسرع ما يمكن، وضمن الإمكانيات المتوفرة وبالتنسيق مع الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية".

وتابع قائلًا "نأمل أن تتكلل هذه الجهود بالنجاح في أقرب وقت ممكن، بما يشمل العالقين في مطار الملكة علياء الدولي أو المحجورين في فنادق البحر الميت، وانسجامًا مع القرارات الصادرة عن الحكومة الأردنية وتماشيًا معها".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة