د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

المواطن أولا «3»

محمد حسن البنا

الثلاثاء، 17 مارس 2020 - 06:45 م

توقفت مليا أمام تصريح مدير منظمة الصحة العالمية والذى يشيد فيه بحسن تعامل مصر لمكافحة وباء كورونا، وقوله أن بلدنا تملك نظام مراقبة قوى للفيروس الفتاك، والذى انتشر بسرعة البرق فى بلاد العالم متقدمه ومتخلفه !. ألا يدعونا هذا للفخر والثقة بقادتنا وحكومتنا ؟. ألا يدعوناهذا لأن نقف صفا واحدا ضد من يروجون الشائعات لتخريب وتدمير بلادنا ؟ ألا يدعونا هذا لأن نضرب من حديد على كل من تسول له نفسه تحطيم نفسية الشعب.
أدعو حكومتنا التى تخوض حربا شرسة مع أعداء مصر، أن تطبق القانون بحسم ضد من يروجون الشائعات ولو بحسن نية، تستطيع أجهزتنا بما تتمتع به من ذكاء وتكنولوجيا جديدة فى تتبع الكتيبة الشيطانية الالكترونية التى تدار من خارج مصر، ولها أذناب وعملاء داخلها. من روج شائعة قيام القوات المسلحة برش مصر بمبيد حشرى بالطائرات، ومن روج شائعة قوافل من وزارة الصحة لتعقيم الشقق والبيوت، ومن روج شائعة انتهاء المخزون السلعى مما دفع الناس للهجوم على السوبرماركتات والمحلات المختلفة، من روج شائعة انتشار الفيروس بشكل مخيف فى البلاد، تسبب فى هلع الناس فى كل مكان، من روج أى شائعة لتضليل المواطنين أتمنى أن أشاهده معاقبا بالقانون أمام الأعين ليكون عبرة للآخرين.
صحيح قامت الحكومة بالنفى فى حينه، لكن هذا يعطلها عن عملها الاساسى، ولا يمنع جهل البعض من تصديق الشائعات، بل وترديدها وسط تجمعات اخرى تزيد من الهلع، أتمنى أن يعلن النائب العام عن هؤلاء المجرمين فى حق بلدهم، وان تتوسع الصحف ووسائل الاعلام المختلفة فى نشر تحقيقات النيابة مع هؤلاء المجرمين، بل وتجريسهم، فلا مجال للتهاون فى حق الامن القومى المصرى.
دعاء: اللهم ابعد الوباء عن شعب مصر، انت القادر وحدك، لا اله الا انت سبحانك، واحفظ كل خلقك بعينك التى لا تنام يارب العالمين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة