كرم جبر
كرم جبر


تعرف على إجراءات «الوطنية للصحافة» لمواجهة «كورونا»

شادي محمد

الثلاثاء، 17 مارس 2020 - 07:03 م

واصلت الهيئة الوطنية للصحافة اجتماعاتها برئاسة الكاتب كرم جبر وبحضور رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية لمناقشة تداعيات أزمة انتشار وباء كورونا ووضع خطط المواجهة الوقائية وإتخاذ القرارات اللازمة.

وتم خلال الاجتماع اتخاذ عدد من القرارات من بينها منح الزميلات في كافة إدارات المؤسسات الصحفية (تحرير – إدارة- مطابع) إجازة حتى تاريخ تعطيل الدراسة، تخفيض العمالة بكافة إدارات المؤسسات الصحفية وذلك بما لا يؤثر على سير العمل اليومي، والتأكيد على توفير المنظفات والمطهرات واتخاذ ما يلزم من كل مؤسسة لتوفير طواقم طبية على مدار اليوم كإجراء احترازي لمكافحة انتشار العدوي.

كما تم تشكيل خلية أزمة برئاسة رئيس الهيئة الوطنية للصحافة وعضوية رؤساء مجالس الإدارات على أن تكون في حالة انعقاد دائم، ومخاطبة الجهات المعنية في الدولة لتطهير وتعقيم المؤسسات الصحفية.

وتناول الاجتماع أيضاً مناقشة الآثار الاقتصادية المترتبة على أزمة انتشار فيروس كورونا ومخاطبة رئيس الوزراء وتقديم عرض كامل وشرح واف للموقف الاقتصادي والخسائر المترتبة للمؤسسات الصحفية القومية.

كما ناقش الاجتماع خطة التناول التحريري للتوعية والحد من مخاطر انتشار وباء كورونا في ضوء خطط الدولة المصرية لزيادة الوعي المجتمعي لمخاطر الفيروس وطرق الوقاية منه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة