الكاتب الصحفي كرم جبر خلال الاجتماع
الكاتب الصحفي كرم جبر خلال الاجتماع


كرم جبر يكشف تفاصيل اجتماع «الوطنية للصحافة» لمناقشة أزمة «كورونا»

شادي محمد

الثلاثاء، 17 مارس 2020 - 07:25 م

قال الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الهيئة الوطنية للصحافة، عقدت مساء اليوم، اجتماعا لمناقشة أزمة فيروس كورونا المستجد، عدد من رؤساء مجالس الإدارة ورؤساء التحرير.

وأوضح أن الاجتماع ناقش الأوضاع الاقتصادية التي تواجه المؤسسات الصحفية القومية بسبب فيروس كورونا وسبل مواجهة الأزمة والتعامل معها وخصوصا أن الأزمة سوف تستمر لبعض الوقت.

وأشار إلي أن الاجتماع ناقش أيضا إجراءات المؤسسات الصحفية القومية لحماية العاملين بها وسبل التعامل في مواجهة أي طوارئ ومخاطبة الجهات المعنية، موضحاً أن تم الإتفاق علي تشكيل لجنة إدارة أزمة بالهيئة الوطنية للصحافة، ولجان فرعية في المؤسسة برئاسة المدير العام لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة وإجراءات التعامل وتوفير الكشوف الطبية وطرق العلاج وتوفير طبيب دائم وإجراءات تعقيم المباني وغيرها من إجراءات.

أوضح أن أيضا مناقشة دور المؤسسات الصحفية في نشر الوعي بين الناس، وتم التأكيد علي ضرورة أخذ المعلومات من المتخصصين، والبعد عن نشر الشائعات والمعلومات مجهولة المصدر، ونشر الحقائق البعد عن التهويل والتهوين في التعامل مع الأزمة، وطرق الوقاية، ومساعدة الجهات المعنية في تنفيذ حملات التوعية، وعدم التكلاب علي شراء المواد الغذائية والمطهرات، حتي لا تحدث أي أزمات.

وأوضح أنه تم الإتفاق علي عقد إجتماعات دورية لمواجهة اي طوارئ، والتنسيق وزارة الدولة للاعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، والهيئة الوطنية للإعلام، في تنفيذ برامج التوعية وسبل الوقاية والعلاج، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق علي توحيد شعار لتوعية المواطنين من فيروس الكورونا سيتم نشرها في جميع الصحف والبوابات الإلكترونية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة