حملة تطهير وتعقيم واسعة للوقاية من فيروس كورونا 
حملة تطهير وتعقيم واسعة للوقاية من فيروس كورونا 


حملة تطهير وتعقيم بجامعة حلوان للوقاية من «كورونا» 

مروة فهمي

الثلاثاء، 17 مارس 2020 - 07:44 م

 

قامت الإدارة العامة للشئون الطبية بجامعة حلوان بحملة تطهير وتعقيم لمبني رئاسة الجامعة والمبنى الإداري استمرارا ً للحملة التي بدأت بتعقيم كافة المدرجات والقاعات والمنشآت على مستوى الجامعة وكذلك الكليات داخل وخارج الحرم الجامعي في ظل خطة الجامعة للوقاية من فيروس كورونا  وذلك عقب القرار الرئاسي بتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين بالجامعات.

وأوضح د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان أن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد بدأتها الجامعة مبكرا منذ الأسبوع الثاني من إجازة منتصف العام من خلال الحملات الإعلامية التوعوية والندوات التي عقدت للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بكافة الكليات، بالتزامن مع الإعلان الأول عن اكتشاف الفيروس وقبل انتشاره على مستوى العالم وتدعيما لشعار الوقاية خير من العلاج.

وأشار د. حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة إلى وجود لجنة لمتابعة التقارير اليومية من عمداء الكليات عن أعمال التطهير والتعقيم الجارية بمختلف مباني ومنشآت الجامعة، والتي تشمل مباني المدن الجامعية ومدرجات ومعامل الكليات للوقاية من فيروس كورونا مشيرا إلي أن عمليات التعقيم بدأت منذ فترة ولكن يتم تكثيفها الآن بالتزامن مع قرار تعطيل الدراسة، موضحاً أنه تم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الخاصة بالعملية التعليمية والتي تضمن للطلاب تلقى الدروس والمقررات من خلال التعليم عن بعد حيث تم تدعيم العديد من الآليات للتواصل بين الطلاب وكلياتهم عن بعد من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والخدمات والبرامج التعليمية. 

وأوضح د. محمد عمر مدير الإدارة العامة للشئون الطبية أن هناك خطة محددة من قبل إدارة الطب الوقائي لتطهير وتعقيم كافة المنشآت بالجامعة من مدرجات ومباني وكليات وستتم عملية التعقيم بصورة مستمرة وذلك قبل وعقب عودة الطلاب للانتظام في الدراسة مرة أخرى ضماناً لسلامة الطلاب.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة