عمال فنادق البحر الأحمر لم يلتزموا بتعليمات المحافظ
عمال فنادق البحر الأحمر لم يلتزموا بتعليمات المحافظ


صور| فنادق البحر الأحمر تسرح العمالة وتسمح لهم بالسفر دون الالتزام بالحجر الصحي

إبراهيم الشاذلي

الثلاثاء، 17 مارس 2020 - 09:41 م

 

لم تلتزم عدد من الفنادق السياحية بقرار محافظ البحر الأحمر بمنع العاملين بالقطاع السياحي بالبحر الأحمر من النزول لمدة 14 يومًا، وذلك كإجراء احترازي ووقائي من عدم انتشار فيروس كورونا، وأن يخضعوا جميعًا للحجر الصحي وسمحت لهم بالسفر إلى أماكن إقامتهم بمختلف محافظات مصر.

 

وشهدت شركات النقل الجماعي بالغردقة إقبال غير مسبوق من العاملين في القطاع السياحي للعودة إلى بلادهم رغم سريان قرار محافظ البحر الأحمر.

 

وعلى الجانب الآخر شهدت منصات التواصل الاجتماعي حالة من السخط، بسبب السماح للعاملين بالقطاع السياحي بالإجازات ضاربين بقرار المحافظ عرض الحائط.

 

ومن جانبه، طالب الخبير السياحي عصام علي من اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر سرعة وجود لجان طبية في منافذ خروج الغردقة خاصة في أكمنة الأحياء والمطار للكشف الطبي على جميع المغادرين من العاملين في القطاع السياحي في البحر الأحمر إلى المحافظات الأخرى، للحد من انتشار فيروس كورونا في حالة وجود حالات مخالطة.

 

وأضاف الخبير السياحي، أن هناك عددا من الفنادق والقرى السياحية بالبحر الأحمر سمحت للعاملين بها بالمغادرة والإجازات، بالرغم من قرار محافظ البحر الأحمر مساء أمس بوضع جميع العاملين بالفنادق والقرى السياحية تحت الحجر الصحي والمتابعة 14 يومًا، إلا ان عدد كبير من أصحاب الفنادق ضربوا بالقرار عرض الحائط والسماح للعاملين بالإجازات لتقليل النفقات وخوفا من زيادة الخسائر.

 

وكان وجه اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر تعليمات لجميع المنشآت بعدم مغادرة أي فرد من الأطقم العاملة في المنشآت السياحية ( الفنادق، والمزارات، والبازارات والمطاعم بداخلها.... الخ )، وذلك لمده 14 يوم اعتبارا من اليوم، أو من تاريخ خروج آخر سائح من المحافظة، على أن يخضعوا جميعا للحجر الصحي، نظرًا لأن إيقاف حركة الطيران يؤدي إلى مغادرة الأطقم العاملة في المنشآت السياحية إلى محل إقامتهم بمحافظاتهم الأصلية.

 

يأتي ذلك في إطار الخطة العامة للدولة بشأن مواجهة فيروس كورونا المستجد – "كوفيد 19" واتخاذ ما يلزم من إجراءات احترازية تضم سلامة وأرواح المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا وكذلك سلامة السائحين الموجودين بمحافظات الجمهورية السياحية لحين مغادرتهم للبلاد طبقا للتوقيتات سفرهم.

 

كما وجه المحافظ أنه يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطهير كافة المنشآت السياحية (الفنادق، المزارات، البازارات، المطاعم.. إلخ)، وكذلك المرافق الحكومية وغير الحكومية، والتزام المنشآت السياحية بالمتابعة الصحية والإبلاغ عن أي أعراض تظهر على أي فرد من الأطقم العاملة.

 

كما أعطى محافظ البحر الأحمر توجيهات صارمة لجميع رؤساء المدن بالتنسيق مع الجهات المعنية للحد من التجمعات وخاصة في الأسواق، وقيام مديرية الصحة بحملات مكثفة لتطهير وتعقيم الديوان العام والوحدات المحلية والمديريات الخدمية، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات، والتنبيه على المواطنين عند الشعور بأي أعراض كارتفاع درجة الحرارة وما يصاحبها من أعراض الاتصال بهيئة الإسعاف المختصر ١٠٥ لتقييم الحالة وتوجيه المتصل لتنسيق طرق لتلقى الرعاية.

 

كما شدد على تكثيف واستمرار الحملات صباحا ومساءا، على المقاهي لمنع استخدام الشيشة نهائيا، والتعامل بكل حزم ضد المخالفين ومصادرها، كما شدد على غلق السناتر التعليمية والسايبر ومنع الشباب والأطفال من التواجد بها لما تمثله من خطورة كمناطق مغلقة تنشر الفيروس، مناشدا جميع الأهالي الحفاظ على أبنائهم وعدم التهاون فى ذلك.، لافتا لأهمية متابعة النظافة بالمستشفيات وجميع المؤسسات الحكومية وخاصة كل من لها تعامل مباشر مع المواطنين.

 

وأكد على مديرية التموين باستمرار شن الحملات لمنع الغش التجاري ومحاربة الغلاء، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين حفاظا على سلامة وصحة المواطنين، وأيضا غلق صالات الألعاب الرياضية والنوادي الصحية على مستوى جميع مدن المحافظة.

 

كما تضمنت تعليمات اللواء عمرو حنفي وقف إقامة المناسبات للتقليل من التجمعات، وإقامة شعائر صلاة الجمعة بالساحات المفتوحة وان لا تزيد مدة الخطبة عن ١٥ دقيقة، حفاظا على سلامة الأهالي، وتنفيذا لتوجيهات الدولة بالحد من التجمعات.

 

وتنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء بتخفيض العمالة، أصدر المحافظ تعليماته بتخفيض نسبة العاملين إلى ٥٠% بالنسبة لكل الأعمال الإدارية، أما الأعمال التنفيذية والحيوية المواطن فيتم البت فيها حسب احتياج المؤسسة لعدم الإخلال بمصالح المواطنين.

 

كما وجه السيد المحافظ الشكر لرؤساء مدن المحافظة على الجهد المبذول لاحتواء الأمطار التي سقطت على المحافظة في الفترة الأخيرة، والتي أبرزت مدى التقنية في العمل في الحفاظ على الأهالي والمنشآت، وتنفيذ الخطة الموضوعة بدقة عالية.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده السيد المحافظ، بحضور الدكتورة يسرا عطية نائب المحافظ، واللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام، والعميد تامر سمير السكرتير العام المساعد، ورؤساء المدن، ومديري المديريات الخدمية بالمحافظة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة