اجتماع مجلس الوزراء اليوم
اجتماع مجلس الوزراء اليوم


«الوزراء»: قراراتنا ضد «كورونا» استباقية.. وهدفنا تجاوز الفترة الحرجة

حسين دسوقي- أشرف شحاتة

الثلاثاء، 17 مارس 2020 - 10:09 م

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن القرارات التي اتخذتها الحكومة اليوم لدعم قطاع الصناعة، والتعامل مع التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد، هدفها تجاوز الفترة الحرجة.

 

وأضاف: "نتعامل مع أزمة متطورة على مدار الساعة.. وبعض القرارات التي استبعدناها من أسبوعين اتخذناها مؤخرًا وفي الوقت المناسب.. ومش بناخد القرارات بعد حدوث المصيبة.. لكن كل قرارات الحكومة استباقية ووراد يكون فيه قرارات تانية حسب تطورات الأوضاع". 

 

وفيما يتعلق بالزحام أمام مكانيات الـ "ATM"، قال المستشار نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، الذي يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON E"،: "سننظر فيما يمكن أن تقوم به الحكومة من أفكار لتفادي الزحام أمام ماكينات الـ ATM، ولذا سننظر في تكثيف حملات التعقيم والتطهير لهذه الماكينات". 

 

وعن قرارات الحكومة الأخيرة، قال إن أبرزها رفع الحجوزات الإدارية على كافة الممولين الذين لديهم ضريبة واجبة السداد مقابل سداد 10% من الضريبة المستحقة عليهم وإعادة تسوية ملفات هؤلاء الممولين من خلال لجان فض المنازعات. وفيما يتعلق بالبورصة، قال إن الحكومة قررت تخفيض ضريبة الدمغة على غير المقيمين لتصبح 1,25 في الألف بدلا من 1,5 فى الألف، وخفض ضريبة الدمغة على المقيمين لتصبح 0,5 في الألف بدلاً من 1,5 في الألف، لحين تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية عليهم بداية عام 2022، كما تقرر خفض سعر ضريبة توزيعات الأرباح للشركات المقيدة بالبورصة بنسبة 50% لتصبح 5%.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة