منظمة الطيران المدني الدولي منظمة الطيران المدني الدولي

عاجل| تأجيل اجتماعات وأحداث منظمة الطيران المدني الدولي خلال مارس وأبريل لمواجهة «كورونا»

إنجي خليفة الثلاثاء، 17 مارس 2020 - 10:52 م

أكدت فانغ ليو أمين عام المنظمة الدولية للطيران المدني COVID-19 أن المنظمة تلتزم بالمشاركة في الجهود العالمية للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19 .

وقالت أمين عام المنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو: نحن ندرك شدة وخطورة الآثار المترتبة على فيروس كورونا المستجد، سواء بالنسبة للدول ولا سيما المشغلين عبر مجتمع الطيران العالمي.

وتابعت: تتمثل الأولوية القصوى لمنظمة الطيران المدني الدولي في ضمان بقاء منظمتنا شريكًا قادرًا وفعالًا في ضمان رفاه الموظفين والجمهور المتنقل وطاقم الطيران، لذلك نحن نزود هذا القطاع بأكبر قدر ممكن من المعلومات والمساعدة والدعم ، بما في ذلك من خلال التنسيق وتبادل المعلومات مع منظمة الصحة العالمية والوكالات الأخرى.

وأعلنت: فيما يتعلق بأنشطتنا وقدراتنا هنا في الايكاو ، فإن الظروف المحلية تتطور بسرعة فيما يتعلق بقدرات مكاتبنا وموظفينا على الصعيد العالمي بينما نراقب ونلتزم بأحدث إرشادات الاستجابة المحلية وقد تطلب ذلك الآن تأجيل جميع اجتماعات وأحداث منظمة الطيران المدني الدولي الرئيسية لفترتي مارس وأبريل.

وتابعت: سيتم إجراء اجتماعات صغيرة وأساسية فقط مع الأطراف الخارجية ، كما تم إلغاء سفر البعثة خلال نفس الفترة الزمنية و  تم تقليص عدد الموظفين في الموقع قدر الإمكان ، حيث تستمر سلطات الصحة العامة في تنفيذ وتوسيع أنظمة العزل الاجتماعي والعزل الذاتي.

وأوضحت أمين عام المنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو ومع ذلك، فإن وظائف الإدارة والتخطيط الأساسية وخارج الموقع تعمل بكامل طاقتها، ومع ذلك، وسنستمر في مراقبة هذا الوضع أثناء تطوره وتقديم جميع التحديثات والمشورة والدعم ذات الصلة.

واختتمت  يعتبر COVID-19 ظرفًا استثنائيًا لمجتمعنا، ولكنه يوفر لنا أيضًا فرصة استثنائية لإثبات قوة ومرونة أطر التنسيق العالمية لدينا ، وصقل استجاباتنا التنظيمية الخاصة بظروف الطوارئ، والنظر أيضًا في كيفية  قد نشارك في تحمل الأعباء المالية وغيرها من الأعباء، بين كل من القطاعين العام والخاص ، لضمان استمرار الاتصال العالمي.
 


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة