عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر

20 حالة تم اكتشافها منذ بداية الأزمة وجميعها خارج المحافظة بمستشفيات العزل..

محافظ البحر الأحمر ينفي فرض كردون على الغردقة.. والإجراءات الاحترازية ضد «كورونا» تخص المنتجعات السياحية

إبراهيم الشاذلي الثلاثاء، 17 مارس 2020 - 10:54 م

قال عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، إن الأوضاع بالمحافظة والغردقة مستقرة، مشيرا إلى وجود تنسيق كامل مع وزارة الصحة وهناك شائعات عن وجود كردون على الغردقة ومنع الدخول إليها أو الخروج منها، مؤكدا أن هذه شائعة غير صحيحة، وهناك 20 حالة ظهرت في الغردقة وهم ليسوا موجودين الآن بها.

وأضاف محافظ البحر الأحمر، اتخذنا إجراءات احترازية بالنسبة للفنادق وتم غلق المنشآت التي ظهرت بها حالات وتم أخذ عينات من المتواجدين بهذه المنشآت لإجراء تحاليل لهم، وصدور تعليمات لجميع المنشآت بعدم مغادرة أي فرد من الأطقم العاملة في المنشآت السياحية (الفنادق، والمزارات، والبازارات والمطاعم بداخلها.... الخ )، وذلك لمده 14 يوم اعتبارا من اليوم، أو من تاريخ خروج آخر سائح من المحافظة، على أن يخضعوا جميعا للحجر الصحي.

كما أعطى محافظ البحر الأحمر توجيهات صارمة لجميع رؤساء المدن بالتنسيق مع الجهات المعنية للحد من التجمعات وخاصة في الأسواق، وقيام مديرية الصحة بحملات مكثفة لتطهير وتعقيم الديوان العام والوحدات المحلية والمديريات الخدمية، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات، والتنبيه على المواطنين عند الشعور بأي أعراض كارتفاع درجة الحرارة وما يصاحبها من أعراض الاتصال بهيئة الإسعاف المختصر ١٠٥ لتقييم الحالة وتوجيه المتصل لتنسيق طرق لتلقى الرعاية.

كما شدد على تكثيف واستمرار الحملات صباحا ومساءا،على المقاهي لمنع استخدام الشيشة نهائيا، والتعامل بكل حزم ضد المخالفين ومصادرها، كما شدد على غلق السناتر التعليمية والسايبر ومنع الشباب والأطفال من التواجد بها لما تمثله من خطورة كمناطق مغلقة تنشر الفيروس، مناشدا جميع الأهالي الحفاظ على أبنائهم وعدم التهاون فى ذلك، لافتا لأهمية متابعة النظافة بالمستشفيات وجميع المؤسسات الحكومية وخاصة كل من لها تعامل مباشر مع المواطنين.


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة