وزير النقل الفريق كامل الوزير
وزير النقل الفريق كامل الوزير


ماذا قال كامل الوزير عن مواجهة "كورونا" في قطارات النوم التي تحمل سياحا؟

نشوة حميدة

الثلاثاء، 17 مارس 2020 - 11:33 م

أكد وزير النقل الفريق كامل الوزير أن الوزارة وجهت جميع الهيئات والقطاعات التابعة لها، كمترو الأنفاق والسكة الحديد والموانئ البرية والبحرية، باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية ضد فيروس "كورونا" المستجد.

 

وقال "الوزير" في تصريحات تلفزيونية، إنه تم تعقيم منافذ التذاكر والورش، وإدخال قطارات السكة الحديد قطارا تلو الأخر ورش الفرز لغسله وتعقيمه بالمطهر والكلور، وكذلك قطارات مترو الأنفاق في ورشها الخاصة، إضافة إلى التشديد على المتعاملين مع الجمهور من الموظفين بارتداء الكمامات والقفازات الطبية، إضافة إلى استخدام المطهر اليدوي بشكل مستمر.

 

وعن مواجهة كورونا في قطارات النوم التي تنطلق من القاهرة حتى الأقصر وأسوان، وتحمل الأجانب إلى المناطق السياحية، ذكر "الوزير" أن عربات النوم هي الأكثر تشديدا في الإجراءات الوقائية، مشيرا إلى نشر ملصقات توعوية بالفيروس باللغتين العربية والإنجليزية، بجانب تطهير القطار بشكل لحظي وغسيل مفروشاتها بشكل دوري وفي درجة حرارة عالية.

 

وتابع الوزير: يتم تطهير القطار كل يوم، ومنافذ حجز التذاكر والمحطات والفواصل المعدنية والبوابات 3 مرات يوميا للوقاية من هذا الفيروس اللعين، كما تم مع التجمعات في محطات القطارات والمترو، ونشر ملصقات التوعية ضد كورونا في المحطات والورش، فضلا عن توزيع 3 آلاف كمامة، بجانب دور الإذاعة الداخلية في التحذير من الاختلاط وانتشار العدوى وتوعية الناس بالإجراءات الاحترازية، وأخيرا تنفيذ حجر صحي على جميع السفن في الموانئ على السياح وأطقم السفن نفسها لرصد أي حالات مصابة.

 

وقال "الوزير" في نهاية تصريحاته: "لدينا حالة من القلق المشروع حتى نقي أنفسنا من العدوى، لكنها لم تصل إلى حد الهلع، وفي النهاية نحن قادرون حماية الناس".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة