كامل الوزير
كامل الوزير


30 عربة كل شهر.. كامل الوزير: وصول أول عربة قطارات روسية خلال أسبوع

نشوة حميدة

الأربعاء، 18 مارس 2020 - 12:19 ص

كشف وزير النقل كامل الوزير أن الساعات الأخيرة شهدت شحن أول عربة قطارات جديدة، "نموذج" إلى مصر، والتي تأتي ضمن صفقة الـ1300 عربة روسية والتي تعد أضخم صفقة في تاريخ السكة الحديد، استعدادا لاختبارها على السكك الحديدية وإبداء الرأي الفني فيها، والتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية التي تؤهلها للعمل في مصر.

 

وقال "الوزير" في تصريحات لبرنامج "علي مسئوليتي" بفضائية "صدى البلد"، إن هذه العربة قادمة من المجر بعد اختبار كفائتها الفنية هناك، وحصولها على شهادة الكفاءة الأوروبية، نظرا لتوافق السكك الحديد المجرية مع السكك الحديد الأوروبية المطابقة لسككنا في مصر، مشيرا إلى أنه من المخطط وصولها يوم 25 مارس الجاري أي خلال أسبوع، ومن ثم شحن العربة الثانية (النموذج) الأسبوع القادم لتصل في بداية شهر أبريل المقبل.

 

وأوضح وزير النقل أنه سيتم تجربة مسير هذه العربة على 75 ألف كيلو سكة بمصر، وإبداء الرأي الفني فيها لتبدأ المصانع في روسيا والمجر بإنتاج باقي العربات، حتى تصل الدفعة الأولى بواقع 30 عربة إلى مصر كل شهر اعتبارا من أبريل القادم.

 

وعن مميزات العربات الجديدة، قال الوزير: إنها تصنف كعربات "درجة ثالثة مكيفة" بتهوية ديناميكية، وتتميز بوجود 4 كراسي متجاورة، وتكييف، ودورة مياه بمستوى نظافة عال، لافتا إلى أنها تعمل بنفس مستوى وكفاءة عربات الدراجات الأولى التي تعمل حاليا على السكك الحديدية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة