أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة العامة والمناعة
أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة العامة والمناعة


فيديو| أشرف عقبة: "فيتامين C والثوم لا يقويان المناعة".. وهذه العادات الأكثر إفادة‎

رضا خليل

الأربعاء، 18 مارس 2020 - 12:42 ص

قال أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة العامة والمناعة بطب عين شمس، إن المناعة هدفها حماية جسم الإنسان داخليًا وخارجيًا، من اختراق الميكروبات أو تواجد الأورام والخلايا غير المرغوب فيها، بالاتصال مع كل أجهزة الجسم، مضيفًا: "من السذاجة الحديث عن أشياء بسيطة لزيادة المناعة.. فلا صحة لكميات كبيرة من فيتامين سى أو الثوم أنها تقوم بتقوية المناعة".
 


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، الذي يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON E"، أن المناعة المتوازنة كفيلة بالرد على الاحتياجات المطلوبة، وهذا يتطلب حياة صحية ومياه كثيرة وغذاء صحي وممارسة الرياضة، مع الامتناع عن التدخين والنوم لفترة جيدة بعيدًا عن الضغوط النفسية، مؤكدًا أن هذه العادات هي الأكثر إفادة للمناعة.


وفيما يتعلق بفيروس كورونا، قال إن هناك مصابين بكورونا لكن لا يشكون أو يظهر عليهم أي أعراض، وإصابات هذا الفيروس تكون بمستويات مختلفة ما بين عادية وخفيفة وحادة، مشيرًا إلى أن 85% من إصابات كورونا، تكون بحالات بسيطة، والحالات التي تتطلب دخول المستشفيات 15%، والذين بحاجة لرعاية مركزة نسبة أقل.

 

وواصل :"الفيروس قادم من حيوان، وهذه الفيروس أصيب ببعض التحورات قبل تكاثره في جسم الإنسان، وأفكار العلاج تنصب في الكيماويات والأدوية وكل الدراسات منصبة الآن على اختيار العلاج المناسب لقتل الفيروس فى الأشخاص المصابين، والصين بدأت استخدام العلاج المناعى، وبدأت تعطى أمصال مأخوذة من أشخاص تم إصابتهم بأمراض وبالتالي أصبح لديهم أجسام مضادة ضد الفيروس".

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة