صورة تعبيرية صورة تعبيرية

سامسونج تتوقع ارتفاع الطلب على الرقائق هذا العام

بوابة أخبار اليوم الأربعاء، 18 مارس 2020 - 06:48 ص

أفادت شركة سامسونج للإلكترونيات أكبر مصنع للرقائق في العالم اليوم الأربعاء، بأنها تتوقع أن ينمو الطلب على الرقائق هذا العام على الرغم من تفشي القلق الناجم عن وباء كوفيد-19.

هذا وذكر كيم كي نام، المسؤول عن قسم "حلول الأجهزة" في سامسونج في اجتماع سنوي للمساهمين أن "حالة عدم الاستقرار الخارجي" ستستمر هذا العام ولكن الطلب على الرقائق سيرتفع.

"نتوقع أن يزداد الطلب العالمي على الرقائق على خلفية نمو صناعة الذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات وزيادة استثمارات شركات البيانات وتوسيع شبكات الجيل الخامس" وفقا لما أوضحه "كيم" في اجتماع للمساهمين في سوون، جنوب سيئول.

"بالنسبة لصناعة رقائق الذاكرة، نتوقع أن يستقر السوق هذا العام مقارنة بالعام الماضي، حيث أن الاستثمارات التي تركز على تطوير التكنولوجيا المعالجة مستمرة".

هذا وقد سجلت سامسونج أرباحا ضعيفة في قطاع صناعة أشباه الموصلات العام الماضي، إثر تراجع قطاع رقائق الذاكرة. حيث بلغت إيرادات قطاع أشباه الموصلات 64.9 تريليون وون ( 51 مليار دولار) في 2019، انخفاضا بنسبة 25% مقارنة بعام سابق، كما انخفضت الأرباح التشغيلية بنسبة 68.5% على أساس سنوي إلى 14 تريليون وون.

وأوضح "كيم" أن سامسونج ستركز على التطوير التقني هذا العام لإنتاج رقائق من الجيل الجديد، مثل رقائق ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية (DRAM) 1زي-نانومتر من الجيل الرابع ورقائق ناند-في(V-NAND) من الجيل السابع.

وأضاف أن سامسونج تخطط لإنتاج الرقائق التي تستخدم تكنولوجيا 5 نانومتر المعالجة بكميات كبيرة، وكذلك لتطوير التكنولوجيا المعالجة إلى 3 نانومتر لترسيخ مكانتها في عالم تصنيع أشباه الموصلات.

وذكر "كيم" أن سامسونج ستعمل لتعزيز قدراتها التنافسية في منتجات الرقائق بنظام الجيل الخامس، وأجهزة الاستشعار بصور عالية الدقة.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة