كمامات كمامات

«صيادلة» يطلقون مبادرة لتوزيع المستلزمات الطبية بالمجان لمكافحة «كورونا»

حاتم حسني الأربعاء، 18 مارس 2020 - 10:21 ص

أطلق مجموعة من الصيادلة مبادرة وطنية لتوزيع المستلزمات الطبية بالمجان تحت شعار «صيادلة ضد الاستغلال.. معا ضد كورونا» لمكافحة فيروس «كورونا» ونشر الوعي والتصدي لمافيا السوق السوداء الذين استغلوا الأزمة ورفعوا أسعار المستلزمات الطبية بصورة غير مقبولة.

صرح بذلك مؤسس المبادرة الوطنية لمكافحة «كورونا»  د.مصطفى الوكيل، موضحا أن مبادرة صيادلة ضد الاستغلال، تتضمن تحضير المحلول المعقم وتوزيعه "مجانا" على المساجد والكنائس، وبعض المصالح الحكومية ذات الإقبال الكثيف إضافة إلى عمل حملات توعية للمواطنين عن الطرق والآليات الصحيحة للوقاية من كورونا.

وتابع: "سيتم توزيع الكحول والجوانتي الطبي مجانا على كبار السن ومرضى الجهاز التنفسي، وبسعر التكلفة لغيرهم وذلك بدءا من مساء اليوم الأربعاء 18 مارس، من خلال بعض الصيدليات التابعة للمبادرة.

وأشار إلى أنه تم تدشين جروب على الفيسبوك أطلق عليه اسم «المبادرة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا» ويمكن لمن يريد الانضمام للمبادرة الوطنية معا ضد كورونا، التأكيد ليتم التواصل معه، ويقوم بتطبيق ما يستطيع من بنودها في محيط عمله أو سكنه.

ووجه الوكيل التحية لجميع أعضاء الفريق الطبي الذين يقاتلون دون ضجيج من أجل المواطن، متمنيا أن تكون المبادرة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا هي النواة التي تجمع كافة المواطنين خلف هدف قومي واحد.

وفى نفس السياق أكد الوكيل أن المتحكم في أسعار المستلزمات الطبية هي مكاتب توزيع المستلزمات الموجودة في كل مكان، والصيدليات ليست مصانع ولا مكاتب لتوزيع المستلزمات وليست مسئولة عن ارتفاع أي أسعار، مشددا على ضرورة تشديد الرقابة على هذه المكاتب لمنع الاحتكار والاستغلال.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة