كورونا كورونا

الصحة العالمية تنتقد عدم دقة بيانات مرضى «كورونا» في إقليم شرق المتوسط

حاتم حسني الأربعاء، 18 مارس 2020 - 11:37 ص

قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحية العالمية لشرق المتوسط د.أحمد المنظري، إن  فيروس «كورونا» المستجد ذو طبيعة جديدة، والعلم مازال يبحث ويتقصي من خلال البيانات المتاحة من الدول عن الحالات المصابة.

وأضاف المنظري، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء 188 مارس، في سلطنة عمان، إلى أنه يوما بعد يوم يتم فهم طبيعة الفيروس، مؤكدا أن المنظمة تعمل مع وزارات الصحة في الدول المختلفة لمتابعة حالات الإصابة وإجراءات الحجر الصحي للمصابين.

وأوضح أن دول إقليم شرق المتوسط تعاني من أزمات، ومنظمة الصحة العالمية في متابعة مستمرة مع الدول، موضحا أن هناك نقص لدى بعض الدول في تقدير حالات الإصابات بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن بعض الدول لا تبلغ المنظمة بكافة البيانات والمعلومات الخاصة بالإصابات.

ولفت المنظري، إلى أن عدد الحالات الإصابة بفيروس كورونا بلغ 177 ألف إصابة في 150 دولة، منها 6 ألاف حالة وفاة، لافتا إلى إرسال بعثات مشتركة من المنظمة إلى البلدان في الإقليم بهدف تحديد ديناميكية انتقال المرض وتوفير إرشادات بشأن تعزيز الاستجابة للمرض وتحديد تدابير مكافحة ذات الأولوية في المناطق التي لم تتأثر بعد بالجائحة.


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة