جامعة الاسكندرية
جامعة الاسكندرية


اتحاد طلاب الإسكندرية يطالب بإلغاء «الميد تيرم» وشرح الحاضرات إلكترونيا

أمنية حسني كُريم

الأربعاء، 18 مارس 2020 - 11:50 ص

 

طالب اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية بإلغاء اختبارات الميدتيرم وضم درجاته إلى درجات امتحان آخر العام أو تعويضه عن طريق تقديم مشروعات وتسليمات عن طريق وسائل التواصل المختلفة مع مراعاة الاختلاف بين القطاع النظري والعلمي،وذلك بديلًا عن خطة الجامعة لعقد امتحانات الميد تيرم أونلاين نهاية مارس الجاري.

كما ناشد اتحاد الطلاب بتطبيق نظام واحد يُفعل على كل كليات الجامعة وهو أن يقوم كل أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بشرح جميع المحاضرات بشكل صوتي أو مرئي وعدم الاكتفاء برفع المحاضرات كتابياً فقط، وطرح الكتب pdf إلكترونيا.

واقترح اتحاد الطلاب بانتداب أوائل الدفعات لمساعدة زملائهم الطلاب حتى نتلاشي أي عجز في أعداد أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.،وبمراعاة الطلاب الغير قادرين وأيضا ذوي الاحتياجات الخاصة على أن يوفر لهم أماكن خاصة بهم وأن يتم تجهيزها.

وفيما يخص امتحان الفصل الدراسي الثاني في حالة عدم استئناف الدراسة في الموعد المحدد لها اقترح الاتحاد إتمام الامتحانات بطريقتين إما أن تكون كافة الامتحانات عن طريق مواقع الكلية بفترة لا تقل عن ٥ أسابيع ولا تزيد عن ٧ أسابيع حتى تستوعب المواقع أعداد الطلاب.

أو إتمام الامتحانات بنفس الفقرة السابقة وأن يتم استغلال كافة الأماكن بالجامعة وأن يترك مسافة متر بين كل الطلاب مع التشديد على حضور الامتحان بالكمامات وأن يتم التطهير من قِبل الجامعة في كافة الأماكن المخصصة وذلك مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة