إجراءات جديدة بميناء الإسكندرية لمكافحة كورونا
إجراءات جديدة بميناء الإسكندرية لمكافحة كورونا


تتضمن البضائع والسفن التجارية.. إجراءات جديدة بميناء الإسكندرية لمكافحة كورونا

سرحان سنارة

الأربعاء، 18 مارس 2020 - 12:06 م

أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، عن اتخاذ إجراءات احترازية ووقائية جديدة، وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، عن طريق الأفراد أو البضائع.

 

وقال الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إن الإجراءات تشمل تخصيص فرق عمل للصعود على متن السفن التجارية لفحص أطقمها والتأكد من عدم وجود حالات مصابة أو حاملة للفيروس.

 

وكشف شاهين، عن اتخاذ الميناء إجراءات تتعلق بالبضائع وتتضمن قيام المختصين في الميناء بفحص الأغذية ذات الأصل الحيواني والأعلاف ومياه الشرب - باعتبار الفيروس حيواني الأصل.

 

وأشار إلى أن الإجراءات المتعلقة بالبضائع تشمل أيضا عمل جميع الاختبارات الخاصة بسلامة الأغذية طبقاً للمواصفات المصرية، سواء كانت اختبارات ميكروبيولوجية للأغذية، أو مياه الشرب، أو اختبارات الـ PCR.

 

وأضاف شاهين، أن المعامل تحصل على عينات من جميع الأغذية الواردة لفحص فيروس كورونا المستجد وأخذ مسحات مستلزمات الإنتاج والحضانات وماكينات فرم الأعلاف المستوردة.

 

وبدوره، قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إنه يجري تعقيم وتطهير الساحات والأرصفة والبضائع وكافة المعدات التي يتردد عليها العاملين والمتعاملين، منوها إلى استمرار حملات التوعية داخل الميناء.

 

وأكد الغندور، على إحكام السيطرة في مينائي الإسكندرية والدخيلة بما يضمن منع انتشار فيروس كورونا وذلك لحماية البلاد والمواطنين من الأوبئة والأمراض والفيروسات العابرة للحدود.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة