علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

رئيس البنك الزراعي يستعرض اجراءات الوقاية من فيروس «كورونا»

شيماء مصطفى الأربعاء، 18 مارس 2020 - 01:21 م

أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، قيام البنك باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، بكافة فروعه الـ1200 على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلي المركزين الرئيسين للبنك في الدقي والتحرير، بهدف المحافظة على صحة العاملين والعملاء في الأماكن والقطاعات كثيفة العمالة بالبنك.

وأوضح علاء فاروق، في تصريحات خاصة، لـ «بوابة أخبار اليوم»، أنه كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا، تقرر تخفيض عدد العمالة بكافة فروع البنك بنسبة 50%، والأولوية للسيدات، لمراعاة شئون أطفالهن وأسرهن في ظل تعطيل الدراسة خلال هذه الفترة، شريطة ألا يتم التناوب بين العاملين في ذلك، أن يتم منح الإجازة مدفوعة الأجر لمدة 15 يوما.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرار منتصف الأسبوع الجاري، بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية، والذي يأتي ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار رئيس البنك الزراعي، إلي أن البنك قرر أن يقوم الموظفون بالعمل بالتناوب أو من المنزل، لمدة أسبوعين تنتهي في 26 من الشهر الجاري، بالنسبة للأماكن والوحدات التي يزيد فيها العدد عن 35 موظفا على أن يقوم رؤساء المناطق وقطاعات المركز الرئيسي والقطاعات بالمحافظات بتخفيض العمالة بنسبة 50%ٌ على الأكثر.

ونصت المادة الأولى من قرار مجلس الوزراء، على أن تسري أحكام هذا القرار على الموظفين العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة من وزارات وأجهزة ومصالح حكومية ووحدات إدارة محلية وهيئات عامة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وللسلطة المختصة بكل جهة من هذه الجهات إصدار ما تراه من قرارات لازمة لحماية العاملين لديها والمترددين من أية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.
 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة