البابا فرانسيس البابا فرانسيس

البابا فرنسيس: الرحمة هي الهدف الوحيد لكل مسيرة روحية

مايكل نبيل الأربعاء، 18 مارس 2020 - 02:01 م

أجرى قداسة البابا فرنسيس، اليوم الأربعاء، تعليمه الأسبوعي، وتحدث إلى المؤمنين عبر الموقع الخاص من مكتبة القصر الرسولي بدلا من اللقاء التقليدي معهم في ساحة القديس بطرس  ، ياتي ذلك التغيير في إطار إجراءات وقائية أمام انتشار فيروس الكورونا.

واستهل قداسته تعليمه الاسبوعي  ان التصويب الخامس في الكتاب المقدس يدعو للرحمة بين البشر وهي كقول الكتاب " طوبى لِلرُّحَماء، فإِنَّهم يُرْحَمون" ، موضحا  ان  في هذا التطويب ميزة خاصة وإنّه التطويب الوحيد الذي يتطابق فيه سبب الطوبى ونتيجتها هي الرحمة.

وقال البابا فرنسيس إنّ تبادل المغفرة ليس حاضرًا في هذه الطوبى فقط ولكنّه يتكرّر أيضًا في الإنجيل كقول السيد المسيح : "لا تَدينوا فَلا تُدانوا ، لا تَحكُموا على أَحَدٍ فلا يُحكَمَ علَيكم. أُعْفُوا يُعْفَ عَنكم" . 

وأضاف بابا الفاتيكان أن الرحمة هي الهدف الوحيد لكل مسيرة روحية كقول الكتاب المقدس "الرَّحمَة تَستَخِفّ بِالدَّينونَة" ، وفي الصلاة  نقول " أَعْفِنا مِمَّا علَينا فَقَد أَعْفَينا نَحْنُ أَيْضاً مَن لنا عَلَيه" وايضا هناك طلب يُكرّر في نهاية الصلاة وهي " فإِن تَغفِروا لِلنَّاسِ زلاتِهِم يَغْفِرْ لكُم أَبوكُمُ السَّماوِيّ وإِن لَم تَغفِروا لِلنَّاس لا يَغْفِرْ لكُم أَبوكُم زلاَّتِكُم".


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة