فتحي الطحاوي
فتحي الطحاوي


شعبة المستوردين تطالب أعضاءها بالاستيراد عبر الاعتمادات المستندية

وائل المزيكي

الأربعاء، 18 مارس 2020 - 04:17 م

 

تناشد قائمة ابناء مصر المرشحة لانتخابات مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالإتحاد العام للغرف التجارية  كافة المستوردين بعدم عمل اي رسائل مع اي دولة إلا ان تكون من خلال اعتمادات مستندية من خلال البنك، وذلك  ضمانا لاموال المستوردين وأكثر امانا لهم، وتجنبا في حدوث أي مشاكل خاصة في ظل هذه الاوضاع غير المستقرة مع انتشار فيروس كورونا.
وطالب محمد هلال عضو الشعبة العامة للمستوردين، البنوك فورا بتخفيض المصاريف والعمولات علي الاعتمادات  المستندية لتشجيع كل المستوردين للتعامل خلال الاعتمادات المستندية. 
ونوه هلال، بضرورة بإضافة "شرنك خارجي" كنوع من التغليف الإضافي علي التغليف النهائي الخارجي، وذلك حتي يمكن نزعه عند الوصول وسرعة التخلص منه لتلافي ان يكون حامل لأي فيروس. 
وأوضح فتحي الطحاوي عضو الشعبة العامة للمستورين بالاتحاد العام للغرف التجارية،  ان الاستيراد له عدة اساليب وطرق منها إرسال المبلغ الخاص بالفاتورة او جزء منه حسب الاتفاق مقدما لبدء التصنيع عن طريق التحويل، وهذه الطريقة تعتمد علي الثقة بين الطرفين ،ويلجأ لها المستورد في حالة المعرفة المسبقة مع المورد، وايضا لرخص التكلفة.
وأشار إلي أن الطريقة الاخري هي الاعتماد المستندي L.C وهي عن طريق البنوك، ويكون بمثابة عقد بين الطرفين المصري والطرف الأجنبي من خلال بنك الطرف المصري وبنك الطرف الأجنبي، وتكون البنوك ضامنة لتنفيذ الاتفاق، ونظرا لإحداث فيروس كورونا فيجب علي المستوردين اتباع الطريقة الخاصة بالاعتماد المستندي ضمانا لاموال المستوردين المصريين، وتحسبا لاي إجراءات في اي دولة يتم توقف المصنع وتضيع علي المستورد المصري أمواله او تتعطل فترات طويلة ، لذا ننصح الجميع بعمل العمليات الاستيرادية عن طريق الاعتمادات المستندية.

واثني علي كافة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة في مواجهة فيروس كورونا  وأكد أعضاء قائمة ابناء مصر ان الأسواق تعمل بكفاءة ولا يوجد اي نقص في اي منتجات

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة