محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

زحام الأسواق يهددنا بالعدوى

محمد الهواري

الأربعاء، 18 مارس 2020 - 06:30 م

ما هذا التكالب على شراء السلع الغذائية وتخزينها رغم توافرها للاسف نحن نسعى لاختلاق ازمة دون لازمة من خلال هذا التكالب لشراء وتخزين السلع رغم توافرها فى الاسواق مما يعرض هذه السلع للتلف والخسارة.
المفروض على كل منا شراء احتياجاته من السلع الضرورية يوماً بيوم او كل يومين على الاكثر وليس للتخزين لمدة اسابيع مما يشكل ضغطا على الاسواق بشكل غير مقبول وافتعال ازمات غير موجودة حيث تتوافر السلع للاستهلاك لأشهر عديدة قادمة وبالتالى ليس هناك ما يستدعى التكالب على شراء السلع من الاسواق.
نحن فى حاجة للهدوء وعدم التزاحم واستمرار حركة السوق بهدوء فى اطار الوقاية من العدوى بفيروس كورونا وتقليل الاختلاط سواء فى الاسواق او المقاهى او الكافيهات والعمل على التواجد فى المنازل والعزل للمصابين بالامراض والذين يتعرضون للعدوى فى حالة اختلاطهم بالآخرين.
لابد ان نكون قادرين على وقاية انفسنا من العدوى وعدم التعرض لها لذا فإن التكالب على الاسواق يزيد من احتمالات العدوى لذا من الضرورى الابتعاد عن التزاحم سواء فى وسائل المواصلات او الاسواق او غيرها من المواقع التى تشهد ازدحامات غير ضرورية حتى لا نخلق بيئة تساهم فى نقل العدوى.
يا سادة الإهمال تسبب فى زيادة الاصابات فى العديد من الدول خاصة فى بعض الدول الاوروبية الا انها انتفضت ووسعت من وسائل المقاومة والمكافحة لاحتواء اى اصابات جديدة لذا فان إهمالنا يعرضنا للخطر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة