عمر مروان وزير العدل
عمر مروان وزير العدل


«العدل»: تطهير مكاتب ومأموريات الشهر العقاري والتوثيق يوميا

عزت مصطفى

الأربعاء، 18 مارس 2020 - 08:31 م

كلف المستشار عمر مروان وزير العدل، مساعده لقطاع الشهر العقاري المستشار أشرف مروان، بسرعة تواصل وكلاء قطاع الشهر العقاري والتوثيق بكافة أنحاء الجمهورية، مع وزارة الصحة، والتعاقد مع الشركات المتخصصة من أجل سرعة تعقيم وتطهير كافة مأموريات ومكاتب الشهر العقاري، وإصدار كتاب دوري بذلك يحمل رقم 117 لسنة 2020.

وجاء بالكتاب الدوري الذي أصدره د. جمال يقوت الأمين العام لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق، بأنه تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الواحب اتباعها وتنفيذها من قبل الدولة لمواجهة أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد بأنه يجب وبسرعة اتخاذ اللازم للتعاقد مع الجهات والشركات المتخصصة في أعمال التطهير والتعقيم، لتعقيم كافة مكاتب وفروع الشهر العقاري والتوثيق على مستوى الجمهورية يوميًا بنهاية كل يوم عمل، وكذلك توفير كافة وسائل التطهير والنظافة للعاملين والمترددين على مكاتب وفروع المصلحة بالجمهورية.

من ناحية أخرى، أكد وليد فهمي رئيس اتحاد موثقي مصر، بأنه في إطار حرص موظفي الشهر العقاري من سرعة انتقال فيروس كورونا تتم الآن عملية تطهير للمكاتب بجهود ذاتية لحرص الموظفين على إصابة أي منهم بالفيروس، ولحرصهم على صحة بيئة العمل، حيث تم توفير مطهر الكلور والكمامات وقفازات طبية.

وطالب المواطنين الذين يرغبون في إنهاء طلباتهم بالشهر العقاري والتوثيق بضرورة تأجيل التوجه في حالة عدم وجود حالة عاجلة أو مستعجلة لتنفيذ طلباتهم، مثل توكيلات بيع السيارات أو توكيلات المحامين، حيث يمكن لأي مواطن السير بالسيارة بعقد البيع الابتدائي، إلى أن يتم مرور الفترة الزمنية الراهنة للحد من انتشار فيروس كورونا، فضلا عن تعليق جلسات المحاكمات أمام المحاكم لمدة أسبوعين.

وطالب وزير المالية بضرورة مد فترة تقديم الإقرارات الضريبة لبعد شهر مارس الجاري وليس بنهايته، حتى يتم إتاحة المزيد من الوقت أمام المواطنين لعمل توكيلات للمحاسبين بدلا من تكدسهم ببعض المكاتب لسرعة تقديم تلك الإقرارات.. وكذلك غلق مكاتب الشهر العقاري في المحافظات التي أعلنت عنها وزارة الصحة بازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا بها، مثل دمياط والدقهلية والمنيا، وكذلك غلق مكاتب الشهر العقاري المعروفة بالزحام في كل المحافظات، لأنها أحد صور التجمع والفرصة كبيرة جدًا لانتشار العدوى.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة