اللواء خالد فودة
اللواء خالد فودة


حالة كورونا واحدة في شرم الشيخ.. "فودة": لا نجبر السياح على المغادرة

نشوة حميدة

الأربعاء، 18 مارس 2020 - 09:08 م

طمأن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، المواطنين على أوضاع مدينة شرم الشيخ، نافيًا ما تردد عن حظر التجوال بها.

وقال "فودة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على فضائية "صدى البلد"، إن الأمور على ما يرام، والجو رائع في المدينة الخلابة، لكن تم تسجيل حالة كورونا واحدة لسائح في شرم الشيخ، وتم نقله وعزله في أحد المستشفيات خارج المحافظة.

وأشار إلى وجود تعليمات بعدم مغادرة أي فرد من العاملين من المخالطين للسياح في المنشآت السياحية إلا بعد 14 يوما، متابعا: "لسه لدينا سياح في المحافظة، لكن مفيش إجبار للسياح على العودة".

وذكر محافظ جنوب سيناء أن بعض الأفواج السياحية مدت إجازتها لـ 1 أبريل المقبل، مردفا: لا نجبر أحدًا على المغادرة، لافتا إلى استمرار عمل الطيران الداخلي بصورة طبيعية وكذلك الطرق الداخلية البرية، مشيرًا إلى تواجد السلع في المراكز التجارية بوفرة.

وتابع المحافظ أنه تم تشكيل لجان لمتابعة الأسواق لمنع الاحتكار أو التلاعب في الأسعار وإحالته أي يتاجر يغالي في الأسعار إلى النيابة العامة.

وقال أيضا: يتم فحص السياح يوميا، ولا يوجد أي ضرر على أهالي مدينة شرم الشيخ، والجميع متعاون معنا بصورة جيدة ومحترمة، قائلا في نهاية تصريحاته: "أنا موجود في شرم الشيخ لمدة 14 يوما ولم أغادر".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة