تامر عاشور
تامر عاشور


مطربو الوطن العربي يتحدون كورونا بحفلات أون لاين

أحمد السنوسي

الخميس، 19 مارس 2020 - 12:13 ص

بعد قرار منع إقامة أي حفلات غنائية، للحد من التجمعات الجماهيرية، بسبب تفشي فيروس "كورونا" في كل دول العالم، وازدياد ضحاياه يومًا بعد يوم، قرر عدد من المطربين، عدم الاستسلام للأمر، وإيجاد حل بديل؛ للتواصل مع الجمهور، من خلال إقامة حفلات مباشرة على اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي.

البداية كانت مع الفنان تامر عاشور، والذي أعلن عن إقامته حفله "مباشر" على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

وكتب في "تدوينة"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "قرّرت إقامة حفل لايف على يوتيوب.. تقدروا تتفرجوا عليه في بيوتكم وتطلبوا الأغاني التي تريدونها ونبحث عن أي شيء فيه طاقة إيجابية ونعملها، وإن شاء الله أزمة وتعدي.. ‏سأحدد وقتها قريباً وغالباً ستكون في عطلة نهاية الأسبوع، قال يعني وراكو حاجة، وأنا زيكم مساءكم عسل".

كما قرر فريق "مسار إجباري" إحياء حفلهم الجديد، على موقع "يوتيوب"، نهاية شهر مارس الجاري، وذلك بعد إلغاء كافة حفلاتهم الغنائية، التي كان من المقرر أن تكون خلال هذا الشهر.

كما حدد الفنان الأردني عزيز مرقة، حفلته يوم 20 مارس الجاري، لتقديم حفلة غنائية متنوعة عبر صفحته بموقع " فيسبوك"، وحرص على اختيار منصة فيسبوك بدلا من منصتي "ديزر ويوتيوب" للوصول إلى أكبر عدد من المتابعين.

وأعلن الفنان السوري زياد سحاب تخصيص الساعة 7 مساء لتقديم أغانٍ وبثها عبر فيسبوك.

كما خصص تطبيق "أنغامي" الساعة 7 مساء بتوقيت مصر، موعدا لتقديم أغانٍ مختلفة يوميا عبر فقرة "كل يوم مع فنان" عبر حسابها بموقع إنستجرام.

كما أعلن الفنان اللبناني مايك ماسي عن حفل أونلاين مع إلين لحود على «إنستجرام» لكن «بالبيجاما»، حيث قال على تويتر: «أوكي أنا بطّل عندي بيجامات تكفي لكل الحفلات يلّي رح اعملن، بس بوعدكن إنو نولّعا!! أوّل #حفلة_بالبيجاما أو #PyjamaDuets على الإنستجرام رح تكون نهار الجمعة ٢٠ مارس الساعة ٩ وربع بتوقيت بيروت».

ولم يختلف الحال كثيرًا بالنسبة للفنان رامي جمال، والذي يجهز لإطلاق حفل احتفاله بألبومه الجديد على "يوتيوب"، بسبب صعوبة إقامة حفل في الوقت الراهن.

ونالت مبادرة المطربين العرب إعجاب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا إيجابية المبادرة ودورها في دعم الإجراءات التي أعلن عنها في عدد كبير من الدول العربية مؤخرًا لمواجهة "فيروس كورونا".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة