جانب من الحدث
جانب من الحدث


أصحاب الهمم يوزعون كمامات وحملة للتوعية من فيروس كورونا

حسام صالح

الخميس، 19 مارس 2020 - 01:03 م

 وزع أصحاب الهمم وأعضاء مكتب التأهيل الاجتماعي في السويس، مستلزمات طبية وقائية على المواطنين بشوارع المدينة، كأجراء وقائي للحد من انتشار فيروس كورونا المتحور.

 

وقال عادل الدكروني، رئيس مجلس إدارة التأهيل الاجتماعي للمعاقين في السويس، إنه توجه لشراء بعض الكمامات والقفازات للعامين بالمركز، وفوجئ بارتفاع أسعارها بما يتجاوز ضعف قيمتها، وقلة الكمية المتوفرة لدى المحال في السويس واحتياج المواطنين.

 

وأضاف "الدكروني" في تصريح صحفي اليوم الخميس أنه قرر بالتنسيق مع أعضاء مجلس الإدارة، التيسير على المواطنين شراء كمية من المستلزمات الوقائية، وتوزيعها مع المواطنين وذلك لمواجهة جشع التجار وبعض الصيادية، مع تنظيم حملة توعية بالفيروس مرض وطرق انتشاره، وسبل الوقاية منه.

 

وأوضح رئيس مجلس ادارة التأهيل الاجتماعي، أن الدولة المصرية تحتاج الى تكاتف جهود الجميع، بداية من الفرد والكيانات المجتمعية الصغيرة والمؤسسات لنعبر تلك المرحلة بسلام ونقضي على المرض قبل انتشاره، وحث المواطنين القادرين على المشاركة المجتمعية وتوفير مهمات الوقاية لغير القادرين على الحصول عليها بسب بالأسعار.

 

واستهدف أصحاب الهمم في حملتهم التي قادها عادل الدكروني، وخالد سمير أمين صندوق التأهيل الاجتماعي، المقاهي وسيارات الميكروباص لتوعية السائقين والركاب ومرتادي مقاهي بطرق انتشار المرض، والإجراءات الوقائية الصحيحة لتجنب العدوى، ووزعوا عيهم كمامات وقفازات طبية.

 

كما استهدفت الحملة التوعية دار الربيع للمسنين في ضاحية الملاحة، ودار الرحمة للأيتام وعدد من مطاعم الأكلات الشعبية، ووزعوا عليهم مستلزمات طبية وقائية.

 

وأشار خالد سمير، إلى أن حملات التوعية بالمرض وتوزيع الكمامات والقفازات مستمر في السويس، وسوف يستهدفون المواطنين والباعة في الأسواق والمخابز.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة