جانب من الحدث
جانب من الحدث


مشاركة مجتمعية بمدينة العريش لتعقيم وتطهير الشوارع للوقاية من كورونا

صالح العلاقمي

الخميس، 19 مارس 2020 - 01:20 م

 

بدأت الحملة الشعبية التي دعت إليها مجموعة من الشباب بمدينة العريش شمال سيناء في إطار المشاركة المجتمعية من المجتمع المدني، في الجهود التي تبذلها الدولة من اجل الوقاية من خطورة فيروس كورونا .


وبدأت الحملة في تنفيذ عمليات التعقيم والتطهير بشوارع حي الفواخرية اكبر احياء العاصمة العريش ، وكذلك تعقيم ورش نادي النصر الرياضي .
حيث شارك في توفير المستلزمات الخاصة بالتعليم ووقاية المشاركين في الحملة رجال الأعمال من أبناء الحي ، بعد الدعوة التي وجهها الشباب وتلبية الجهود التي تقوم بها المحافظة تحت اشراف مديرية الصحة بالمحافظة.


وقد فاجئ اللواء الدكتور محمد شوشه المحافظ ، بزيارة لأعضاء الحملة لإعطاء الدفعة المعنوية والتشجيع علي تطبيق التجربة في باقي احياء العاصمة العريش.


واشاد محافظ شمال سيناء، بتجربة شباب حي الفواخرية بالعريش، مؤكدا على ضرورة تكاتف الجميع من اجل مواجهة الاخطار قبل وقوعها، داعيا الجميع فى كل الاماكن تحمل مسؤلياتهم مع الحكومة، جنبا الى جنب.


وطالب جميع شباب مدينة العريش بتطبيق حملات مماثلة في مختلف الأحياء للمشاركة في القضاء علي اي ميكروب او فيروس قد يسبب أمراض.

وقال جود عبد المجيد احد الداعين الي الحملة انه تم تدبير سيارة فنطاس مياه ، و٢ جرار زراعي وتانكات كبيرة وخراطيم تكفي للوصول الي الأماكن الضيقه وداخل الطرقات والشوارع، وكذلك المنازل.


كما تم توفير الكلور والمطهرات طبقا للمواصفات التي دعت إليها مديرية الصحة بالمحافظة حتي تكون عمليات التعقيم والتطهير صحيحة ، من اجل ان تحقق الحملة أهدافها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة