رئيس قسم المخ والأعصاب بقصر العيني يوجه رسالة طمأنه لمرضى التصلب  رئيس قسم المخ والأعصاب بقصر العيني يوجه رسالة طمأنه لمرضى التصلب 

«فزاعة كورونا».. رسالة طمأنة لمرضى التصلب المتعدد

حاتم حسني الخميس، 19 مارس 2020 - 03:54 م

يعيش أصحاب الأمراض المزمنة حالة من الفزع والرعب مع انتشار فيروس كورونا في كل دول العالم، من ببن هؤلاء مرضى التصلب المتعدد الذين يتجاوز عددهم 60 ألف مريض بمصر وأكثر من 2 مليون علي مستوي العالم.

ويتمثل مصدر هذا الخوف والفزع من من كون أن  مرضى التصلب المتعدد يتناولون أدوية تتعلق بالمناعة، وهو ما دعا رئيس قسم المخ، والأعصاب بجامعة القاهرة ورئيس الجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ والأعصاب د.ماجد عبد النصير، إلى بث رسالة طمأنة لهؤلاء المرضى ومطالبتهم بالاستمرار  في تناول أدويتهم.

قال د.ماجد عبد النصير، إن الأدوية المعدلة للمناعة لها خصائص مناعية لكونها مكونة من جزيئات لتعديل المناعة، ويجب تجنب ايقافها لأنمرض التصلب المتعدد مرض مناعي مزمن ويتطلب علاج مستمر دون توقف، وليس هناك تخوفات من ان يكون مرضى التصلب المتعدد ممنيتناولون أدويتهم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا .

وناشد د.ماجد عبد النصير، المرضى بعدم الالتفات إلى مثل هذه المخاوف وعدم التردد في تناول أدويتهم إذا كانت حالتهم تستدعي ذلك.
 


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة