صورة أرشيفية صورة أرشيفية

السكة الحديد: انتظام الحركة بجميع الخطوط.. واستمرار تعقيم القطارات

نشوة حميدة الخميس، 19 مارس 2020 - 04:11 م

أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، انتظام الحركة بجميع الخطوط مع استمرار عمليات تعقيم القطارات بعد كل رحلة سواء في المحطة الابتدائية أو النهاية للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد.

وقال "رسلان" في تصريحات صحفية، إن السكة الحديد من أضخم وسائل النقل في مصر، نظرا لنقلها 1.2 ملبون راكب يوميا، وهي تعمل بصورة طبيعية حتى الآن، لافتا إلى استمرت نشر الملصقات التوعية عن فيروس "كورونا" لحماية الركاب منه.

وأشار رئيس الهيئة إلى تشكيل غرف عمليات على مدر الـ 24 ساعة لمتابعة الحركة، جنبا إلى جنب مع استمرار توزيع الكمامات والقفازات الطبية على العاملين بالهيئة خاصة المخالطين لجمهور الركاب.

وأوضح "رسلان" أن هناك نقاط طبية في المحطات الرئيسية مثل محطة (القاهرة، الإسكندرية، الأقصر، أسوان، أسيوط) للكشف السريع عن أي حالة مشتبه بها، ومن ثم يتم طلب الإسعاف لاي حالة تستدعى، ثم تحويلها إلى المستشفى المختص.

وأشار إلى أنه في حالة الاشتباه في حالة كورونا، يتم فصل العربة التي تتواجد بها الحالة، في أقرب محطة مركزية لتطهيرها وتعقيمها بالكامل، لذا يتم التوقف في هذه الحالة، ومن ثم استئناف عمل العربة ضمن الأسطول بعد التأكد من تطهيرها بالكامل.


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة