صورة تعبيرية صورة تعبيرية

بالمجان.. طابعات ثلاثية الأبعاد لمساعدة مرضى «كورونا» في إيطاليا

ناريمان محمد الخميس، 19 مارس 2020 - 04:19 م

أنتجت شركة "Isinnova" للطباعة الثلاثية الأبعاد، صمامات تهوية ميكانيكية لمساعدة المرضى المصابين بفيروس كورونا التاجي على التنفس بشكل أسهل، وبدأت بتوزيعها بشكل مجاني على جميع المستشفيات في البلاد.

وتنتج الشركة هذه الصمامات بسرعة كبيرة، ولكنها لا تستطيع أن تلبي جميع الطلبات لأن الصمامات تعمل لمدة ثماني ساعات فقط، وفي ظل آلاف الإصابات الموجودة في إيطاليا فمن الصعب إنتاج كمية كافية.

ووفقًا لتقديرات الشركة، فإن إنتاج الصمام الواحد يكلف يورو واحد فقط، ويستغرق تصميم صمام واحد على طابعة ثلاثية الأبعاد حوالي ساعة

ووفقا لسبوتينك، أبدت الشركة استعدادها للتعاون مع العديد من شركات الطباعة الثلاثية الأبعاد الأخرى، في تصنيع الصمامات وتوزيعها بشكل مجاني في جميع مدن البلاد.

وأعلنت إيطاليا، يوم أمس الأربعاء، تسجيل 475 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا الجديد، وهو أعلى عدد وفيات وفقا لحصيلة رسمية لأي دولة منذ اكتشاف الحالة الأولى في الصين أواخر العام الماضي.

وبلغت آخر إحصاءات العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، حسب موقع "وورلد أو ماتر" العالمي، أكثر من 200 ألف شخص، كما بلغ عدد الوفيات قرابة 9000، وتجاوز عدد المتعافين 85 ألف شخص.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة