كورونا تؤجل الدوري الإنجليزي مجددًا
كورونا تؤجل الدوري الإنجليزي مجددًا


مد فترة توقف بطولة الدوري الإنجليزي حتى 30 أبريل المقبل

أ ش أ

الخميس، 19 مارس 2020 - 04:28 م

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تمديد إيقاف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" حتى 30 أبريل المقبل، بسب بمخاوف من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وذكر الاتحاد ورابطة "البريميرليج" - في بيان مشترك اليوم الخميس - "ندرك أننا في أوقات غير مسبوقة وتفكيرنا ينحصر في كل شخص تعرض بالإصابة بفيروس كورونا.. نحن متحدون في التزامنا بإيجاد طرق لاستئناف المنافسات في الموسم الحالي، وضمان لعب كل مباريات الدوري والكؤوس المحلية والأوروبية بمجرد أن يكون الوضع آمنًا".

وأضاف البيان: "لقد دعمنا بشكل جماعي الاتحاد الأوروبي لتأجيل بطولة (اليورو) إلى العام المقبل، كي نجد مساحة في الأجندة تضمن زيادة فرص لعب المسابقات المحلية والأوروبية، وبذلك نحافظ على نزاهة كل بطولة تنص قواعد ولوائح الاتحاد الإنجليزي على أن الموسم ينتهي في موعد أقصاه أول يونيو القادم، ومع ذلك وافق مجلس الإدارة على تمديد هذا الحد إلى أجل غير مسمى فيما يتعلق بالمسابقات الاحترافية".


وتابع البيان "بالإضافة إلى ذلك، اتفقنا بشكل جماعي على أن المسابقات الاحترافية في إنجلترا سيتم تمديد إيقافها حتى 30 أبريل المقبل.. لا يزال تقدم "كورونا" غير واضح، ويمكننا التأكيد للجميع أن صحة اللاعبين والموظفين والداعمين هي الأولوية.. سنستمر في اتباع نصيحة الحكومة والعمل بشكل تعاوني لإبقاء الوضع قيد المراجعة واستكشاف الخيارات المتاحة، لاستئناف الموسم عندما تسمح الظروف بذلك.. نود جميعًا إعادة التأكيد على أننا ندعم كل شخص يصاب بكورونا".


جدير بالذكر أن ليفربول يحتاج 6 نقاط فقط لحسم لقب الدوري الإنجليزي خلال الموسم الجاري، وإعادته إلى خزائنه بعد غياب 30 عاماً، حيث يتصدر الترتيب برصيد 82 نقطة، حتى الجولة الـ29.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة