توافر السلع الأساسية والمقررات التموينية بشمال سيناء
توافر السلع الأساسية والمقررات التموينية بشمال سيناء


محافظ شمال سيناء: توافر السلع الأساسية والمقررات التموينية

صالح العلاقمي

الخميس، 19 مارس 2020 - 04:55 م

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن الحالة التموينية على مستوى المحافظة مستقرة ولا توجد مشكلات، ويتم صرف السلع المربوطة على البطاقات التموينية من سكر وزيت وأرز ودقيق وغيرها بانتظام للمواطنين.
وأشار إلى توافر جميع السلع الأساسية والمقررات التموينية في مختلف مراكز ومدن المحافظة، مضيفا خلال جولة تفقدية في الأسواق بمدينة العريش، أن جميع السلع متوافرة في الأسواق والمحلات التجارية والجمعيات الفئوية وفروع الجمعيات الاستهلاكية من مختلف الأنواع من زيت وسمن وسكر وشاي ولحوم ودواجن وأسماك وغيرها.
وأوضح المحافظ، أن المخابز تعمل بانتظام ولا توجد مشاكل فى الدقيق أو الخبز على مستوى المحافظة .. حيث يتوافر رصيد من الدقيق بما يكفى حصص المخابز والمستودعات على مستوى المحافظة.. علاوة على مخزون استراتيجي للسلع المختلفة بما يكفى المحافظة لمدة طويلة.. بخلاف ما يتم تعويضه منها لمواجهة أي نقص.
وأكد المحافظ، على استمرار الرقابة التموينية والحملات المشددة، لمتابعة توزيع وصرف المقررات وضبط الأسعار وتحرير محاضر للمخالفين، علاوة على الحملات المشتركة مع الصحة والطب البيطري للمرور على المجازر وأماكن الذبيح ومحلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك وباقى المواد الغذائية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة